Website Logo
أخر خبر

الشؤون الثقافية في أمانة مسجد الكوفة تصدر عددها الجديد من مجلة السفير

الشؤون الثقافية في أمانة مسجد الكوفة تصدر عددها الجديد من مجلة السفير

صدَر العدد الجديد من مجلة السفير الثقافية ضمن النتاجات الثقافية لأمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به، متضمناً باقة من البحوث والدراسات التحليلية في مختلف المجالات، إضافة الى اخبار وتقارير عن نشاطات الأمانة.

ويحتوي العدد الثاني والخمسين مجموعة من النوافذ التي تتابع أبرز الفعاليات الثقافية في امانة مسجد الكوفة المعظم، والنشاطات التي قامت بها منها الانتهاء من وضع صندوق الخاتم على ضريح السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام)، فضلا عن وجود قراءات في هذا العدد عن تاريخ عزاء ركضة طويريج عام 1876م.

كما نُشر في هذا العدد دراسة تحليلية عن مفهوم الاستباق والاسترجاع في الحديث الشريف للباحث أ. د. صباح عباس عنوز، وبحث عن المرحوم الشيخ عبد الزهراء الكعبي للباحث سماحة السيد حامد الحسيني الكربلائي، وبحث عن الرمزية في الشعر العربي الحديث للباحث د. حسين لفته حافظ، ومن المواضيع الأخرى التي نشرتها المجلة مقال عن وصية الامام الرضا (عليه السلام ) ابن شبيب قراءة في وحدة النص للأستاذ احمد جاسم ثاني، ايضا تناول الباحث حسين الجبوري ثورة المختار بن ابي عبيد الثقفي بعنوان البطولة والولاء.

تجدر الاشارة ان مجلة السفير هي مجلة عامة تصدر عن قسم الشؤون الفكرية والثقافية في امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به، تعنى بالشؤون الدينية والثقافية والفكرية والاجتماعية والتاريخية، كما تتناول اخبار الامانة والاعمال الجارية فيها مع ما يتصل بالسفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) والصحابي الجليل هانئ بن عروة والمختار الثقفي (رضوان الله عليهم)، وذلك للإسهام في رفد المجتمع العراقي بالجوانب الثقافية وايصال صوت السفير الى كل المسلمين في العالم والذين لهم علاقة روحية مع هذا المكان المقدس.انتهى

أ . ر


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر