Website Logo
أخر خبر

وفد امانة مسجد الكوفة يحضر فعاليات مؤتمر الحوزة والجامعة السابع

وفد امانة مسجد الكوفة يحضر فعاليات مؤتمر الحوزة والجامعة السابع

حضر وفد أمانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي العالمي السابع لمركز الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة في النجف الاشرف بمشاركة اساتذة الحوزة العلمية والجامعات من المحافظات العراقية كافة.

وناقش المؤتمر الذي حمل شعار ( الحوزة والجامعة قطبان رئيسيان في عملية النهوض الفكري والثقافي ) مجموعة من المحاور التي لها أهمية على مستوى الوعي المجتمعي منها دور الحوزة والجامعة في إيجاد الوسائل العلمية لمليء الفراغ الفكري للطلبة، ومحور عن الأسباب والمعالجات الدينية والفكرية والاجتماعية لظاهرة الإلحاد.

وقراءة نقدية عن وسائل التواصل الاجتماعي وآثارها في حياة المجتمع، ومحور عن التكافل الاجتماعي ودوره في بناء المجتمع السليم، إضافة الى مناقشة موضوع عن المرجعية الدينية ودورها في ترشيد وتوجيه الواقع السياسي للبلاد.

جدير بالذكر ان وفد امانة مسجد الكوفة ضم رئيس قسم العلاقات العامة الحاج عبد علي الإبراهيمي ورئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية السيد حيدر صادق الموسوي ومسؤول شعبة العلاقات الجامعية السيد حسن الخلخالي، ومركز الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة تابع لمؤسسة الغري للمعارف الإسلامية وهو مركز مستقل يعنى بالتوأمة بين المؤسسة الحوزوية والمؤسسة الاكاديمية انطلاقا من المشتركات في الثوابت والاهداف.انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر