Website Logo
أخر خبر

إحياءً لذكرى شهادة العسكري (عليه السلام) .. أمانة مسجد الكوفة تقيم مجلس العزاء السنوي

إحياءً لذكرى شهادة العسكري (عليه السلام) .. أمانة مسجد الكوفة تقيم مجلس العزاء السنوي

أحيوا أمرنا رحم الله من أحيا أمرنا .. انطلاقاً من هذا المبدأ أقامت امانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به مجلس العزاء السنوي لإحياء لذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) بحضور جمع غفير من المنتسبين والزائرين.

حيث ارتقى المنبر فضيلة الشيخ عبد الله الدجيلي متحدثاً عن السيرة العطرة للإمام العسكري (عليه السلام) قائلاً إنّ ما نعيشه اليوم هو بسبب الانقلاب على السلطة الإلهيّة لأئمّة أهل البيت (عليهم السلام) وسلب حقّهم ومنعهم من إرساء قواعد دولة العدل، فالمولى (سبحانه وتعالى) قد حفظ القرآن الكريم بمحمد وآل بيته الطاهرين (عليه وعليهم السلام).

مشيرا الى ان التصفية الجسديّة لأئمّة أهل البيت (عليهم السلام) أحد أساليب معاداتهم وإبراز البغضاء لهم، حيث تعرّض الإمام العسكريّ(عليه السلام) لشتّى أنواع التنكيل والتضييق من حكّام السلطة العبّاسية، وقد عاصر ثلاثة حكّام جائرين ظلمة، ابتداءً بالمعتزّ وانتهاءً بالمعتمد مروراً بالمهتدي، وقد مارسوا بحقّه أبشع طرق التضييق، وكان سبب معاداتهم لأنّهم يعرفون أنّه سيخرج من صلبه الإمام المهديّ(عجّل الله فرجه)، الذي سوف يحقّق حلم الأنبياء بتحقيق العدل والمساواة في جميع أصقاع المعمورة، بعد أن تمتلئ الأرض ظلماً وجوراً.

يُذكر ان قسم الشؤون الدينية في أمانة مسجد الكوفة المعظم أعدَّت برنامجاً عزائيّاً وتوشّحت بالسواد استقبالاً لهذه المناسبة الأليمة وهي ذكرى استشهاد المؤتمن على الشرع المُبين والمدافع عن عقيدة سيد المرسلين (صلى الله عليه وآله وسلم) الإمام العسكري (عليه السلام).انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر