Website Logo
أخر خبر

المحطات القرآنية في مسجد الكوفة وخارجه تواصل تقديم خدماتها التعليمية لزوار الأربعين

المحطات القرآنية في مسجد الكوفة وخارجه تواصل تقديم خدماتها التعليمية لزوار الأربعين

يعتبر مشروع المحطات القرآنية الذي تشرف عليه الهيئة القرآنية العليا في العتبات المقدسة والمزارات الشريفة من أهم النشاطات التي توفر الخدمات للرد على الاستفسارات الشرعية والعقائدية والوصايا التوجيهية للزائرين الوافدين للتشرف بزيارة مسجد الكوفة قبل التوجه إلى كربلاء المقدسة لإحياء أربعينية الإمام الحسين ( عليه السلام ).

وقال مسؤول دار القرآن الكريم التابعة لأمانة مسجد الكوفة السيد عادل الياسري في حديث للمركز الخبري، أن المحطات القرآنية المقامة داخل المسجد المعظم وفي مسجد الصحابي صعصعة بن صوحان (رضوان الله عليه) وعلى الطرق المؤدية إلى كربلاء المقدسة باشرت أعمالها منذ انطلاق الزائرين لتبدأ أولى فعالياتها بتصحيح قراءة سورة الفاتحة وقصار السور التي عادة ما تقرأ في الصلوات الخمسة.

مضيفاً ان المحطات شهدت إقبالاً كبيراً من الزائرين الذين عبّروا عن شكرهم وامتنانهم لهذا العمل القرآني الذي وصفوه بأنه من أفضل الخدمات المقدمة خلال زيارة الأربعين، كونه يقدم خدمة تعليمية يحتاجها المسلم في عباداته.

واشار السيد الياسري ان هناك استمارة خاصة طبعت فيها القراءة الخاطئة الشائعة وكذلك القراءة الصحيحة لكل سورة تمنح للزائر المشارك بعد الاستماع بقراءته وتأشير الأخطاء التي يقع فيها وتبيانها له وتدريبه على القراءة الصحيحة. انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر