Website Logo
أخر خبر

القسم الهندسي في امانة مسجد الكوفة ينجز مشروع المجاميع الصحية مقابل باب الرحمة

القسم الهندسي في امانة مسجد الكوفة ينجز مشروع المجاميع الصحية مقابل باب الرحمة

تواصل امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به العمل في مجموعة من المشاريع التي من شأنها توفير الخدمات لزوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وهم يحطون رحالهم في مسجد الكوفة المعظم.

حيث تم انجاز مشروع الصحيات الخارجية مقابل باب الرحمة ليتم فتحها امام الزائرين بحسب حديث مسؤول المشروع المهندس حسن مهدي للمركز الخبري قائلاً " تم اكمال الاعمال الخاصة لإنشاء مجاميع الصحيات والتي تحتوي على جزئين احدهما للرجال (٣٥) وحدة صحية منها (٣٠) شرقية وثلاث وحدات صحية غربية وحمامين اثنين، اما الجزء الاخر فقد خصص للنساء يحتوي على (٤٤) وحدة صحية تشمل (٣٨) وحدة صحية شرقية وأربع وحدات غربية وحمامين اثنين مع جابيات للوضوء والتغسيل لكل منهما.

وأوضح المشرف على المشروع ان هناك مجموعة من الخدمات انشأت في المنطقة الصحية تشمل الخزانات والمضخات والبويلر والمحولة الكهربائية وغيرها، حيث تم بناء المجاميع الصحية بمساحة بلغت (510) م2 حيث تشغل منطقة الصحيّات مساحة (381) م2، ومنطقة الخدمات (129) م2 تحتوي خزانات المياه والمضخات وأماكن استراحة العاملين إضافة الى مخزن لمواد التنظيف.

جدير بالذكر أن الهدف من إنشاء المشروع هو تخفيف الضغط عن المجامع الصحية الداخلية في الصحن المطهر خلال الزيارات، حيث يفد الى مدينة الكوفة العلوية ملايين الزائرين في المناسبات الدينية التي تقام فيها وفي النجف الأشرف أيضاً. انتهى

ح . ك


مشاريع منجزة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر