Website Logo
أخر خبر

أسبوع أبي الفضل العباس في ألمانيا یواصل أعماله بندوة جماهيرية ومعرض للكتاب

أسبوع أبي الفضل العباس في ألمانيا یواصل أعماله بندوة جماهيرية ومعرض للكتاب

شفقنا العراق-أقام مركز الإمام الرضا (عليه السلام) ندوة جماهيرية احتفاء بقدوم وفد العتبة العباسية المقدسة الذي يزور المانيا وأفتُتح الحفل المبارك بتلاوة آي من القرآن الكريم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح المؤمنين ومن ثم عزف نشيد الآباء.

وألقيت خلال الندوة عدة كلمات وفي مقدمتها كلمة لوفد العتبة العباسية المقدسة ألقاها “السيد محمد علي بحر العلوم” وقد شارك في الندوة جمع من الجالية المؤمنة من أهالي مدينة كوتنكن فضلاً عن ممثلي بعض المراكز الإسلامية من مدن مختلفة.

وركزت كلمة السيد ” محمد علي بحر العلوم” على ضرورة الثبات على نهج آل البيت(عليهم السلام) وأتباعهم وان يكون المسلمون سفراء لفكر أهل البيت(عليهم السلام) من خلال تقديم النموذج الايجابي في تصرفاتهم داخل المجتمع.

كما وحضر عدد من الاكاديميين والاعلاميين وتم تقديم هدية من وفد العتبة للمركز بمناسبة إتمام أعمال البناء فيه.

وضمن فعاليات أسبوع أبي الفضل العباس(عليه السلام) الفكري شاركت العتبة العباسية المقدسة في معرض فرانك فورت الدولي للكتاب بأكثر من 175 عنواناً وتعد هذه المشاركة هي الأولى من نوعها التي تمثل العمق الفكري للعتبة العباسية المقدسة.

وقد ضم جناح العتبة العباسية المقدسة مجموعة من النتاجات الفكرية التي انتجتها جهود اقسام العتبة العلمية والفكرية لانها تحقق اسهاما فكريًّا مميزًا من حيث العنوانات العلمية فضلاً عن تميز تلك الإصدارات بجودة التأليف والطباعة.

أما الأقسام والمراكز البحثية التي شاركت في هذا الحدث العلمي المهم والذي يعد حلقة تواصل بين الثقافات المتنوعة هي: دار الكفيل للطباعة والنشر والتوزيع و قسم الشوؤن الفكرية والثقافية ، ومركز العميد الدولي للبحوث والدراسات، ومركز الدراسات الإستراتيجية ومركز إحياء التراث التابع لدار مخطوطات العتبة العباسية.

يذكر أن المعرض يعد من أكبر المعارض الدولية، إذ يضم في هذه السنة اكثر من 7000 دار نشر عربية وأجنبية، ويستمر المعرض لمدة خمسة أيام متتالية من 10/10/ 2018م ولغاية 14/10/ 2018م.

تفاعل جماهيري لرفع راية أبي الفضل العباس(عليه السلام) في ولاية نيدرزاكسن الألمانية

وضمن البرامج المعدة لهذا الأسبوع الثقافي المقام في المانيا، نظم الوفد المشارك من العتبة المقدسة وبالتعاون مع جامعة كوتنكن برنامجاً خاصّاً، وهو رفع راية ابي الفضل(عليه السلام) على احد مساجد ولاية نيدرزاكسن.

وقال ممثل العتبة العباسية المقدسة في المانيا السيد “أحمد الراضي الحسيني” تم رفع راية ابي الفضل العباس صلوات الله عليه في مدينة كوتنكن الألمانية في مسجد الإمام الرضا(عليه السلام) وبحضور الجالية المسلمة بكل أطيافها. وقد تفاعلت الجالية بلحظة رفع الراية مع البكاء.

وقد ألقى سماحة السيد محمد علي بحر العلوم كلمة باسم الوفد تناول فيها ربط الناس بالدين والحفاظ على الوحدة والانتماء للوطن والحفاظ على مجالس الإمام الحسين عليه السلام وضرورة إحيائها.

ومن جانبه تحدث رئيس الوفد المشارك “الحاج جواد الحسناوي” قائلاً: فعالية رفع الراية في جامع الإمام الرضا(عليه السلام) هي مشاركة من العتبة العباسية بناءً على ما اقترحه جناب السيد أحمد الراضي في أوربا وهي مشاركة كان لها أثر بالغ في نفوس الحاضرين من الجالية الحاضرة في ولاية كوتنكن.

وأضاف: رأينا تفاعلاً كبيراً من الناس من رجال ونساء وحتى الأطفال وأخذ الحاضرون يتبركون بالراية المباركة وعيونهم تنهمر من البكاء، ولاحظنا على وجوهم تفاعلا كبيرا مع راية المولى أبي الفضل العباس(عليه السلام) لكون هذه الشخصية تمثل رمزاً للتضحية والفداء لنصرة أخيه المولى أبي عبد الله الحسين(عليه السلام) وإيثاره ومواساته لأخيه سلام الله عليهم أجمعين.

وأشار: لكون هذه الشريحة المؤمنة هي بعيدة عن مراقد الائمة(عليهم السلام) فهم يحتاجون بكل ما يربطهم بالأئمة(عليهم السلام) فمنهم ليس لديه القدر على السفر الى المراقد المقدسة فيجد مثل هذه النشاطات تقرب له المسافة الى الأئمة(عليهم السلام).

وفي ختام هذه الفعالية أشاد الحاضرون من أهالي ولاية نيدرزاكسن الألمانية بما تقدمه العتبة العباسية المقدسة في شتى بقاع العالم ولاسيما في تنظيمهم لمثل هكذا فعاليات محملة ببركات أهل البيت(عليهم السلام).

 

النهایة


اخترنا لكم

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر