Website Logo
أخر خبر

أنصار الحسين (عليه السلام) عنوان المحاضرة الدينية في السادس من محرم في مسجد الكوفة المعظم

أنصار الحسين (عليه السلام) عنوان المحاضرة الدينية في السادس من محرم في مسجد الكوفة المعظم

تقيم أمانة مسجد الكوفة المعظم مجلس العزاء السنوي في باحة المسجد بذكرى أحزان عاشوراء لليوم السادس على التوالي بحضور المؤمنين والمعزين.

استهل المجلس بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلتها محاضرة دينية للخطيب الحسيني فضيلة الشيخ أحمد الربيعي تحدث فيها عن أصحاب الإمام الحسين (عليه السلام) الذين رافقوه في ثورته على الطغاة وامتثلوا لأمره في سبيل الحفاظ على الإسلام المحمدي مضحين بأرواحهم من اجل هذا المبدأ.

قائلاً ان الحديث عن أنصار الإمام الحسين (عليه السلام) هو حديث عن أفضل الأنصار رتبة وأسماهم مقاما، ولقد امتازوا دون غيرهم من الأنصار بأنهم كانوا يعلمون بشهادتهم ومتيقنين من عدم بقائهم في الحياة ومع ذلك ذهبوا مع إمامهم موطنين أنفسهم على لقاء الله تعالى.

ووصفهم الإمام المعصوم في زيارة عاشوراء بأنهم أصحاب الأقدام الثابتة على الصدق والإخلاص بقوله: اللهم ثبت لي قدم صدق عندك مع الحسين وأصحاب الحسين الذين بذلوا مهجهم دون الحسين (عليه السلام)، ولكي تتضح صورة هؤلاء الأبطال نستشهد بقول الإمام الحسين (عليه السلام) في حقهم إذ يقول: «والله ما رأيت أصحابا كأصحابي».

وعرج الشيخ الربيعي على ضرورة عدم فهم الناس القضية الحسينية من جانب واحد  فقط، الجانب المأساوي الحزين - رغم قدسيته - دون أن الجانب الفكري والموقف والقدوة والذي ينطلق ليشكل تفاعلاً منسجماً بين الفكر والعاطفة، فهدف الإمام الحسين (عليه السلام) من واقعة الطف كان إصلاح هذه الأمة والعمل على تغيير الواقع السيئ إلى واقع الإسلام الذي غيرته بني امية وأرجعته الى واقع الجاهلية.

انهى الخطيب الحسيني مجلس العزاء بدعاء للمولى (جل وعلا) ليمن على الحاضرين والأمة الإسلامية والقائمين على إحياء الشعائر الحسينية في مسجد الكوفة المعظم والأماكن الأخرى الخير والبركة والتمسك بنهج الإمام الحسين (عليه السلام).انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر