Website Logo
أخر خبر

المصادقة على التصاميم النهائية لمشروع صحن أبي طالب (رضوان الله عليه)

المصادقة على التصاميم النهائية لمشروع صحن أبي طالب (رضوان الله عليه)

عقدت امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به اجتماعاً تشاورياً للجان الاستشارية مع الشركة الدولية المسؤولة عن تصاميم مشروع صحن أبي طالب (رضوان الله عليه) المحاذي لصحن السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام).

حيث أطلعت اللجنة الاستشارية التابعة لرئاسة ديوان الوقف الشيعي مع اللجنة الاستشارية لتصاميم مشروع صحن أبي طالب برئاسة المدير العام لدائرة العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة السيد موسى تقي الخلخالي، اطلعت على التصاميم النهائية للمشروع التي قدمتها شركة أيمن زادة فدك الإيرانية.

واكد أمين مسجد الكوفة السيد محمد مجيد الموسوي في حديث للمركز الخبري ان الاجتماع الأخير الذي عقد في دار ضيافة السفير شهد المصادقة على التصاميم والمخططات النهائية التي قدمتها الشركة والتي تشمل الأقسام المعمارية والإنشائية والميكانيكية إضافة إلى الكهرباء.

موضحاً ان مشروع صحن ابو طالب (رضوان الله عليه) من المشاريع الكبيرة التي سيتم انشاءه على مستوى العتبات والمزارات، ويقدر بمساحة (16400م2) يتضمن إضافة الى الصحن الشريف مكاتب الأقسام الإدارية ومشفى لعلاج المرضى ومتحف وغيرها من الأقسام.

وذكر السيد الموسوي أن المشروع سيكون كبيرا وعظيما بعظمة الاسم الذي يحمله لما للصحابي الجليل عم الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) ووالد أمير المؤمنين (عليه السلام) السيد عبد مناف بن عبد المطلب الهاشمي القرشي وكنيته (أبي طالب) (رضوان الله تعالى عليه) من منزلة عند المسلمين. انتهى

ح . ك

 


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر