Website Logo
أخر خبر

كل يوم عاشوراء وكل ارض كربلاء .. باحة مسجد الكوفة تشهد مجلس العزاء السنوي في محرم الحرام

كل يوم عاشوراء وكل ارض كربلاء .. باحة مسجد الكوفة تشهد مجلس العزاء السنوي في محرم الحرام

تقيم أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به مجلس العزاء السنوي بحلول شهر محرم الحرام شهر الأحزان والذي يستمر لعشرة أيام في باحة المسجد وبحضور جمع من المؤمنين فضلاً عن منتسبي الأمانة.

حيث استهل المجلس الحسيني بتلاوة آي من الذكر الحكيم بصوت قارئ ومؤذن المسجد السيد محمد السعبري ثم ارتقى المنبر الخطيب الحسيني فضيلة الشيخ أحمد الربيعي تحدث فيها عن النهضة الحسينية واسباب انطلاقها وما نتجت عنها من تحرير الفكر والمعتقد وأضفى على التضحيات صبغة روحانية.

قائلاً ان فخر المؤمن اليوم هو تلك التضحيات في كربلاء واذا اردنا نشاهد حياة النهضة الحسينية وجريانها وشموخها نلق بنظرة إلى كربلاء خاصة في مثل هذه الأيام، محرم وصفر، ونظرة أخرى إلى مجالس الحسين (عليه السَّلام) في العالم فستعرف أن الإسلام باقٍ والحسين باقٍ ونهضته مستمرة، ولننظر أيضاً إلى ضريح الحسين (عليه السَّلام) في كربلاء وإلى الجموع المليونية ـ في كل مناسبة وغير مناسبة ـ التي تحوم حول القبر الشريف فستعرف أن عاشوراء متجددة في كل سنة بل في كل يوم.

وعرج الخطيب الحسيني على مقولة ( كل يوم عاشوراء و كل ارض كربلاء ) فهي مقولة حكيمة ترمز إلى حياة النهضة الحسينية، وهذه المقولة رغم أنها ليست حديثاً مروياً عن المعصومين (عليهم السَّلام)، لكنها كلمة معبرة وحكيمة وقيِّمة المقصود منها أن النهضة الحسينية المباركة وواقعة كربلاء الأليمة واقعة حية ونابضة ونهضة جارية في حقيقتها ومفعولها ودروسها وتأثيراتها وان مضى عليها زمن طويل.

وفي ختام المحاضرة دعا الشيخ الربيعي المؤمنين بالتمسك بالمبادئ الحسينية والتي هي أصل دوام الإسلام المحمدي والذي من خلاله نستطيع مقاومة الأفكار المنحرفة التي تعيق مسيرة الإسلام. انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر