Website Logo
أخر خبر

أمانة مسجد الكوفة تواصل استعداداتها لإحياء ذكرى شهادة مسلم بن عقيل (عليه السلام)

أمانة مسجد الكوفة تواصل استعداداتها لإحياء ذكرى شهادة مسلم بن عقيل (عليه السلام)

تواصل أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به استعداداتها لإحياء ذكرى شهادة سفير النهضة الحسينية مسلم بن عقيل (عليه السلام) والصحابي هاني بن عروة (رضوان الله تعالى عليه) في الثامن من شهر ذي الحجة والتي تتزامن مع ذكرى شهادة الإمام محمد الباقر (عليه السلام).

وقال مسؤول قسم الشؤون الدينية الشيخ الزنجيل في حديث للمركز الخبري ان استقبال ذكرى استشهاد سفير الامام الحسين (عليه السلام) الى الكوفة مسلم بن عقيل (عليهما السلام) يتضمن عدة مراسيم للعزاء تبدأ من الخامس من شهر ذي الحجة منها نشر السواد في مسجد الكوفة والصحن المطهر وتبديل الراية ومجلس عزاء واستقبال المواكب المعزية.

موضحاً ان هناك تنسيق مع الهيئات والمواكب الحسينية لإقامة العزاء بهذه المناسبة ولاستقبال الزوار الوافدين من داخل وخارج البلاد، حيث بلغت عدد المواكب المعزية العام الماضي (85) موكب عدا المواكب الخدمية .

لافتاً الى أن مجلس العزاء السنوي يستمر لثلاث ليالي ( 5 – 6– 7 ) من ذي الحجة في باحة المسجد المعظم وبحضور الزائرين والمعزين والمتابعين لنشاطات الأمانة، وسيرتقي المنبر الخطيب الحسيني الشيخ مرتضى الشاهروردي، والرادود الملا قحطان البديري، وسيكون هناك بث مباشر طيلة أيام وليالي العزاء.

وذكر الشيخ هادي ان السواد سيلوّن مداخل وشوارع المدينة حزناً على الشهداء الميامين، هناك مناطق انطلاق واستقبال للمواكب القادمة من المحافظات العراقية وسيكون جمع من أهالي المدينة باستقبالهم مع كوادر الأمانة وتكون مجهزة بوسائل الراحة للمواكب والزائرين والتي تم التنسيق معها مسبقا.

جدير بالذكر ان أمانة مسجد الكوفة المعظم ستقوم بتوفير الماء الصالح للشرب لغرض أعمال الطبخ للمواكب الخدمية والتي تزداد كل عام، إضافة إلى توفير أقداح ماء السفير وغيرها من مستلزمات راحة الزائرين. انتهى

 أ . ر


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر