Website Logo
أخر خبر

أمانة مسجد الكوفة تناقش استعدادات ذكرى استشهاد مسلم بن عقيل( عليه السلام)

أمانة مسجد الكوفة تناقش استعدادات ذكرى استشهاد مسلم بن عقيل( عليه السلام)

ضمن استعدادات أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به لذكرى استشهاد  سفير النهضة الحسينية مسلم بن عقيل (عليه السلام) والصحابي هاني بن عروة  (رضوان الله تعالى عليه) في الثامن من شهر ذو الحجة المقبل والتي تتزامن مع ذكرى شهادة الإمام محمد الباقر (عليه السلام)، عقد أمين المسجد اجتماع ضم مسؤولي الأقسام والشعب .

وتمخض الاجتماع عن تشكيل لجان لاستقبال المواكب والتنسيق مع الجهات الأمنية لدخول المواكب إلى المحافظة إضافة إلى لجان توزيع الطعام على المعزين والزائرين، حيث يستمر العزاء لثلاث ليالي.

كما تم الاتفاق على وضع خطة وبرنامجا كبيرا يتضمن مجموعة من الفعاليات تقوم بها خلال مرور الذكرى الأليمة لاستشهاد السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) منها إقامة مجلس العزاء السنوي لمدة ثلاث ليالي في ليلة (5– 6– 7 ) من ذي الحجة في باحة المسجد المعظم وبحضور الزائرين والمعزين والمتابعين لنشاطات الأمانة.

الاجتماع أكد على التنسيق مع الجهات الأمنية ومقر حماية مسجد الكوفة لتسهيل دخول المواكب المعزية إلى مدينة الكوفة العلوية وحمايتها والتي تأتي من داخل وخارج المحافظة، كما ان هناك استعدادات لضيافة المواكب المعزية القادمة من المحافظات والمدن العراقية إضافة إلى المواكب القادمة من خارج العراق، حيث سيتم توفير الطعام والشراب والمبيت لهم إضافة إلى الدعم المادي للمواكب الخدمية.

السواد سيلوّن مداخل وشوارع المدينة حزنا على الشهداء الميامين، وسيتم طباعة فولدر يعرض سيرة أصحاب الذكرى، وهناك مناطق انطلاق واستقبال للمواكب القادمة من المحافظات العراقية وسيكون جمع من أهالي المدينة باستقبالهم مع كوادر الأمانة وتكون مجهزة بوسائل الراحة للمواكب والزائرين والتي تم التنسيق معها مسبقا،

الأمانة ستقوم أيضا بتوفير الماء الصالح للشرب لغرض أعمال الطبخ للمواكب الخدمية والتي تزداد في كل عام متبرعين لخدمة الزائرين والمعزين، إضافة إلى توفير أقداح ماء السفير وغيرها من مستلزمات راحة الزائرين. انتهى


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر