Website Logo
أخبار عاجلة

أمسية للشعر العمودي في اليوم الثاني من مهرجان السفير الثقافي الثامن

أمسية للشعر العمودي في اليوم الثاني من مهرجان السفير الثقافي الثامن

تستمر فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن الذي أقامته أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به في الخامس من شوال ذكرى دخول مسلم بن عقيل (عليه السلام) الى مدينة الكوفة مبعوثاً من الإمام الحسين (عليه السلام).

ففي اليوم الثاني للمهرجان السادس من شوال لعام 1439 هـ الموافق الحادي والعشرين من حزيران عام 2018 م أقيمت أمسية للشعر العمودي على أروقة الصحن المطهر بحضور نخبة من الشعراء المبدعين من داخل وخارج البلاد.

بدأت الامسية بتلاوة من الذكر الحكيم تلتها كلمة الامانة ألقاها مدير مركز هانئ بن عروة للبحوث والدراسات الاستاذ جمال الكويتي رحب فيها بالحاضرين شاكراً لهم حضورهم وتجشمهم عناء السفر للمشاركة في فعاليات المهرجان.

مؤكداً أن أمانة المسجد تضع جميع امكاناتها في خدمة العلم والأدب الذي يمجِّد رموز مدينة الكوفة، فكثيراً ما نتساءل ونحن نجوب شوارعها ومعالمها وآثارها، من أي مكان من هذه المدينة دخل صاحب الذكرى وفي اي مكان من مسجدها المعظم كان امير المؤمنين (عليه السلام) يلقي خطاباته لأهل الكوفة.

بعد ذلك ارتقى المنبر الشاعر د. لؤي شرع الإسلام ليلقي قصيدته بحق بطل الكوفة مسلم بن عقيل (عليه السلام) قرأ بعده الشاعر الأستاذ أحمد العلوي من البحرين قصديته ثم الشاعر د. راسم المرواني بعده الشاعر الأستاذ مهدي هلال ثم الشاعر الأستاذ سمير الفراج من مصر بعد ذلك الشاعر د. وسام حسين والشاعر د. حسين الأسدي من العراق ثم الشاعر الأستاذ فراس كاظم متاني وأخيراً الشاعر الأستاذ اسماعيل الحسيني، بعدها تم تكريم الشعراء المشاركين في الامسية بشهادات تقديرية.انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر