Website Logo
أخبار عاجلة

افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية على هامش مهرجان السفير الثقافي الثامن

افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية على هامش مهرجان السفير الثقافي الثامن

تعد جائزة مسلم بن عقيل (عليه السلام) للتصوير الفوتوغرافي المقامة ضمن فعاليات مهرجان السفير الثامن في امانة مسجد الكوفة المعظم هي الجائزة الرائدة في العراق والتي تواكب التطور العمراني في العتبات المقدسة من عمارة اسلامية واثار عراقية اضافة الى محور الحشد الشعبي .

وقال رئيس جائزة مسلم بن عقيل (عليه السلام) للتصوير الفوتغرافي السيد علي عبد الستار في حديث للمركز الخبري على هامش مهرجان السفير الثقافي الثامن الذي اقامته امانة مسجد الكوفة المعظم أقيم معرضا للصور الفوتوغرافية بمشاركة أكثر من (117) مصوراً و(179) صورة فوتوغرافية من (13) دولة عربية واجنبية على رأسها العراق والجزائر والمغرب والامارات والجمهورية الاسلامية ومصر والسعودية والأردن وسوريا والبحرين وماليزيا وفلسطين والهند.

مشيرا الى ان المسابقة لهذا العام سلطت الضوء على المراحل الزمنية للعمارة الاسلامية فهناك بعض الجوامع والمدارس الدينية تم تشييدها وتعميرها مثل مدرسة الشيخ الازهر وبعض المساجد التاريخية القديمة .

مذكراً ان الفائزين بجائزة مسلم بن عقيل (عليه السلام) للصور الفوتوغرافية هم المصور خليل مرقص من سوريا وحسن علي شبوط وضياء العيساوي من العراق، وهناك جوائز اخرى في محاور الحشد الشعبي والاثار العراقية للمصورين علي صبيح كاظم وعلي رحيم العسكري وعلي الفهداوي وطالب الخفاجي وجهاد سالم من العراق.

وتابع عبد الستار يعد هذا المعرض من الأجزاء المهمة لمهرجان السفير الثقافي الثامن كونه يمثل صورة التقطتها عين المصور لتعرض الى الناس بشكل يصل الى أذهانهم والذي يواكب الحركات العمرانية التي تمر بها العمارة الاسلامية من المساجد القديمة منها والحديثة والعتبات والمراقد الشيعية المقدسة.انتهى

 


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر