Website Logo
أخر خبر

مسابقة السفير الدولية لفن الخط العربي ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن

مسابقة السفير الدولية لفن الخط العربي ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن

تسعى أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به الى الارتقاء بالمجتمع الاسلامي والوصول به نحو الفضيلة والثقافة من خلال إقامتها النشاطات والفعاليات الثقافية وبمشاركة دولية.

ومهرجان السفير الثقافي الثامن احد الفعاليات الثقافية التي تقيمها الأمانة بل ابرزها لما يشهده من فعاليات تتضمن جلسات بحثية وقرآنية ومسابقات فكرية ومعارض للصور الفوتوغراف والخط العربي وغيرها من الفعاليات.

ففي مسابقة السفير الدولية لفن الخط العربي تنافست سبع وستين مشاركة من تسع دول هي ( العراق ومصر وسوريا والأردن والسعودية ولبنان والجمهورية الإسلامية والباكستان واندونيسيا ) وقد حصد المتنافسون خمس وثلاثين جائزة كان للعراق منها إحدى وعشرين جائزة والجمهورية الإسلامية أربع جوائز وثلاث جوائز لباكستان ولإندونيسيا كما حصلت كل من مصر وسوريا والأردن والسعودية على جائزة واحدة.

وأكد رئيس القسم الثقافي في أمانة مسجد الكوفة السيد حيدر صادق الموسوي في حديث للمركز الخبري ان عدد المشاركات لهذا العام يكاد يكون قليل بسبب المسابقات الكثيرة في الدول العربية التي تزامنت مع انطلاق المهرجان.

لافتاً الى ان العراق ينفرد بهذا النشاط  بين الدول العربية ويعتبر قبلة للخطاطين لأنه المدرسة الاساسية التي انبثقت منها جميع انواع الخطوط ، كذلك يوجد في العراق خطاطين يعتبرون اوتاد في الخط العربي وذلك لما يحملون من امكانيات كبيرة في هذا المجال، ونسعى الى استقطاب هذه الإمكانيات وتقديم الدعم اليهم من خلال مهرجان السفير الثقافي.انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر