Website Logo
أخر خبر

مؤتمر الإمام المهدي (عج) ينعقد ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن

مؤتمر الإمام المهدي (عج) ينعقد ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن

تميَّزت النسخة الثامنة من مهرجان السفير الثقافي الثامن الذي أقامته أمانة مسجد الكوفة المعظم بمشاركة واسعة من قبل الباحثين من داخل وخارج البلاد، حيث عقد مؤتمر الإمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) لمناقشة مجموعة من البحوث والدراسات على أروقة الصحن الشريف، في اليوم الثاني من المهرجان.

فعقدت الجلسة البحثية برئاسة الأستاذ د. ستار الأعرجي ومقرر د. الشيخ حيدر السهلاني لمناقشة بحوث مهدوية منها عن ( مقامات الإمام المهدي (عليه السلام) في فكر علماء الشيعة الأعلام ) للباحث اللبناني فضيلة الشيخ حسين الكوراني، وبحث لفضيلة الشيخ عيسى كندو من بوركينا فاسو بعنوان ( في رحاب المهدي الموعود المنتظر (عليه السلام))، كما تمت مناقشة بحث بعنوان ( الخلاص الإنقاذي ... نهاية التأريخ المأمولة ) لفضيلة الشيخ د. وليد فرج الله الأسدي من العراق.

كما تمت مناقشة بحث عن ( دور الإمام المهدي (عليه السلام) في الغيبة الكبرى ) للباحث فضيلة الشيخ فوزي محمد تقي آل سيف من القطيف السعودي، وبحث من العراق ( الإمام المنتظر بين حقانية ودعوى السفارة ) لفضيلة الشيخ محمد رضا الساعدي، ومناقشة لبحث ( دور الترجمة الملتزمة في عولمة اهداف الإمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف)) للباحث د. محمد رضا فخر روحاني من الجمهورية الإسلامية، وبحث عن ( جدلية المقدَّس وتمثُّل المقدَّس ) للباحث د. خالد سيساوي من الجزائر، وبحث بعنوان ( الأثر العلمي للتوقيع المنسوب للإمام المهدي (عليه السلام)) د. حيدر حسن الأسدي من العراق.

وفي ختام الجلسة تم تكريم الباحثين المشاركين بشهادات تقديرية تثميناً للجهود المبذولة في إنجاح المؤتمر وتسليطهم الضوء على العقائد المهدوية.انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر