Website Logo
أخبار عاجلة

أمسية شعرية ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن

أمسية شعرية ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن

 

احتضن مصلى السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) امسية شعرية ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن الذي انطلق في الخامس من شوال ذكرى دخول مسلم بن عقيل (عليه السلام) مدينة الكوفة.

حيث شارك في الامسية مجموعة من الشعراء الشعبيين من مختلف المحافظات العراقية جسدوا بقصائدهم حب آل البيت (عليهم السلام) والتمسك بهم، مستذكرين بطولات هذا الرجل الذي ضحّى بنفسه وكل ما يملك من أجل إمامه.

استهلت الأمسية بذكر قرآني حكيم ثم ألقى مسؤول لجنة فعالية الشعر العمودي والفصيح السيد ذو الفقار الحيدري كلمة رحب فيها بالحاضرين، مشيراً الى حرص أمانة مسجد الكوفة ويقينها بما للشعر من إحداث ثورة في نفوس متلقيه بشكل خاص والناس بشكل عام تسعى من خلال إقامة هذه المهرجانات الى بناء مؤسّسةٍ أدبية تبرز موروثنا الحضاري وذلك بدعوة كبار الشعراء على الساحة الأدبية للمشاركة في فعاليات ونشاطات المهرجان التي تشتمل على قصائدَ شعرية لأن الشعر الشعبي له دور في إحياء النفوس من رقادها والقيام بثورة ضد الظلم الذي تعرض له شيعة أمير المؤمنين (عليهم السلام) .

بعد ذلك اعتلى المنصة الشعراء لتصدح حناجرهم بكلمات وقصائد تغنت بشجاعة مسلم بن عقيل (عليه السلام) فكان اول الشعراء هو سريِّح الزريجاوي وثانيهما الشاعر مطلك الزبيري بعده الشاعر قاسم بخيت والشاعر حيدر الشيباني ثم الشاعر علي خلف بعد ذلك القى الشاعر منصور المشرفاوي قصيدته ثم غزوان العتابي وابراهيم الجياشي وحسام الخفاجي يليه الشعر حسام العكايشي واخيراً قصيدة للشاعر مرتضى الغالبي.

وفي ختام الأمسية الشعرية تم تكريم الشعراء الشعبيين بشهادة تقديرية تثميناً لجهودهم في انجاح فعالية المهرجان والمشاركة في النشاطات التي تقيمها الامانة. انتهى

ح . ك

 

 


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر