Website Logo
أخر خبر

انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن بمشاركة دولية واسعة

انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن بمشاركة دولية واسعة

شهد مصلى السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن في الخامسة عصراً من يوم الأربعاء الخامس من شوال 1439 هـ الموافق العشرين من شهر حزيران 2018 هـ.

استهل الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم بصوت قارئ ومؤذن مسجد الكوفة المعظم الشيخ علاء صادقي تلتها قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق، ثم انشودة الامانة ثم كلمة أمين المسجد بعدها كلمة رئيس ديوان الوقف الشيعي وختام الحفل قصيدة من الشعر الفصيح ثم تكريم شخصيات كوفية.

وحمل المهرجان في نسخته الثامنة شعار ( مسلم بن عقيل (عليه السلام) ملهم الأجيال في تحقيق الآمال ‏)، الذي تقيمه أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به بمشاركة دولية واسعة.

كما شهد حفل الانطلاق حضور رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي و المدير العام لدائرة العتبات المقدسة والمزارات الشريفة السيد موسى تقي الخلخالي و شخصيّات علمائيّة دينيّة وحوزويّة وثقافيّة وأكاديميّة من داخل وخارج العراق، فضلاً عن ممثّلي العتبات المقدّسة والمزارات الشريفة في العراق والعالم الإسلاميّ إضافة الى ممثّلين عن الحكومة المحلّية في محافظة النجف الأشرف وجمعٍ من الزائرين والمدعوّين.

فضلاً عن حضور وسائل إعلام مرئية ومسموعة ومقروءة، حيث تستمر الفعاليات ثلاثة أيام تتخللها جلسات بحثية عن الإمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) وقرآنية ومسابقة مسلم بن عقيل (عليه السلام) للإبداع الفكري إضافة الى جلسات شعرية، كما يشهد المهرجان افتتاح معارض للصور الفوتوغرافية والخط العربي وكتب ودراسات عن مدينة الكوفة.انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر