Website Logo
أخبار عاجلة

مسجد الكوفة المعظم يحيي ذكرى شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام) في مجلس عزاء كبير

مسجد الكوفة المعظم يحيي ذكرى شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام) في مجلس عزاء كبير

احيت أمانة مسجد الكوفة المعظم ذكرى شهادة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) بمجموعة من النشاطات القرآنية والمحاضرات ومجالس العزاء واستقبال المواكب المعزية وغيرها.

حيث عقد مجلس عزاء حاضر فيه فضيلة الشيخ د. علي الشكري معزياً المؤمنين بمصابهم بذكرى رحيل إمام المتقين وخليفة رسول رب العالمين، متحدثاً عن سيرة أمير المؤمنين (عليه السلام) العطرة، قائلا" ان من امتيازاته الكبرى أنه جمع بين الصفات المتضادة المتناقضة فهو في حال القتال، يراعي أدق التفاصيل الأخلاقية والعرفانية، كما نعلم أنه عندما جلس على صدر العدو، يريد أن يحز رأسه، قام عنه وتركه طليقاً؛ لأن اللعين بصق في وجهه الشريف، ثم عاد وأكمل مهمته الرسالية؛ وهو بذلك أراد أن يعلمنا درساً، وهو درس الإخلاص والتفاني الرسالي لا الانتقام للذات.

وفي حال العبادة كان يراعي الخلق أيضا، كما نقل عنه (عليه السلام) في تصدقه للسائل، وهو في صلاته لرب العالمين، لا ينشغل عن الاهتمام بشؤون الخلق، وهو الذي كان لا يحس بالجراحات والسهام، تستخرج من بدنه الشريف في حال الصلاة.

وعرج الشيخ الشكري عن اغتيال الامام (عليه السلام) قائلاً" لم تكن مؤامرة قتل الإمام (عليه السلام) مقتصرة على الخوارج فحسب بل أن بني أمية كان لهم الأثر الفاعل في التخطيط والتمويل والتأسيس لهذه الحادثة الرزية التي أصيب بها الإسلام واستفاد منها أهل النفاق والكفر.

وفي ختام مجلس العزاء دعا الشيخ الشكري البارئ (جل وعلا) ان ينصر محبي امير المؤمنين (عليه السلام) على اعداء الاسلام والانسانية، وان يتقبل عمل القائمين على مجلس العزاء والتوفيق لهم.

الى ذلك اعتلى المنبر الرادود نجاح الكعبي ناعياً أمير المؤمنين (عليه السلام) مبكياً الحاضرين بكلمات جسدت ذلك الرحيل الذي أيتم المسلمين بعده. انتهى

ح . ك


تقارير

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر