Website Logo
أخبار عاجلة

محاضرات دينية إرشادية وجلسات قرآنية يشهدها مسجد الكوفة المعظم خلال شهر رمضان المبارك

محاضرات دينية إرشادية وجلسات قرآنية يشهدها مسجد الكوفة المعظم خلال شهر رمضان المبارك

عن الإمام الصادق (عليه السلام) في حديثٍ طويلٍ يقول في آخره : إنّ أبواب السماء تُفتّح في شهر رمضان ، وتُصفّد الشياطين ، وتُقبل أعمال المؤمنين ، نِعْمَ الشهر شهر رمضان !.. كان يُسمى على عهد رسول الله (صلى الله عليه وآله) المرزوق .

حيث شهد مسجد الكوفة المعظم ومصلى حضرة السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) حضور إيماني كبير تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك للاستماع للمحاضرة الدينية والمشاركة في الجلسات القرآنية المرتلة.

وعن طبيعة البرامج الرمضانية قال مسؤول قسم الشعائر الدينية الشيخ هادي زنجيل في حديث للمركز الخبري ان حلول الشهر الفضيل على الأمة الإسلامية يجعلنا امام مسؤولية كبيرة تجاه المجتمع، من خلال توعيته وإرشاده بالمحاضرات والجلسات القرآنية.

مضيفاً ان قسم الشعائر الدينية شرع بتنفيذ برامجه خلال الشهر المبارك منها دعاء الصباح ودعاء العهد عقب أذان الفجر إضافة الى الأدعية المأثورة في شهر رمضان المبارك، وفي تمام الساعة الواحدة ظهراً محاضرة فقهية يلقيها مسؤول شعبة الاستفتاءات الشرعية في أمانة مسجد الكوفة سماحة السيد حامد الياسري تليها الختمة القرآنية المرتلة للمقرء والمؤذن في المسجد السيد محمد السعبري بحضور مجموعة من القرَّاء.

وفي المساء ففي الساعة الثامنة مساءً عقب صلاة العشائين قراءة دعاء الافتتاح وادعية ليالي الشهر الفضيل تليها محاضرة دينية يلقيها عدد من الأساتذة في الحوزة العلمية على مدى أيام الشهر المبارك يبدؤها فضيلة الشيخ د. ابراهيم النصيراوي ، تليها الختمة القرآنية المرتلة بصوت قرَّاء مسجد الكوفة السيد عادل الياسري والشيخ علاء صادقي، حيث حضر الجلسة المسائية لليلة الاولى أكثر من ( 600 ) زائر وقارئ.

وختم الشيخ زنجيل حديثه إن البرامج القرآنية الرمضانية التي نقيمها في شهر رمضان المبارك لتعليم القراءة الصحيحة والتفقه في الأمور العبادية من خلال إقبال مجاميع كبيرة من المؤمنين الذين يرغبون في ختم القرآن الكريم بصورة صحيحة ولما لهذا الشهر الفضيل من أهمية عظمى وهو شهر القرآن والمغفرة والتقرب إلى المولى (عز وجل).انتهى

ح . ك


تقارير

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر