Website Logo
أخبار عاجلة

مسجد الكوفة المعظم يشهد مجلس عزاء كبير إحياءً لذكرى شهادة الإمام الكاظم (عليه السلام)

مسجد الكوفة المعظم يشهد مجلس عزاء كبير إحياءً لذكرى شهادة الإمام الكاظم (عليه السلام)

إحياءً لذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام)، أقامت شعبة الشعائر الحسينية في امانة مسجد الكوفة المعظم مجلس عزاء بحضور منتسبي الامانة والمعزين والزوار.

استهل المجلس بقراءة آي من الذكر الحكيم بصوت قارئ ومؤذن المسجد السيد محمد السعبري تلتها محاضرة دينية بمشاركة خطيب المنبر الحسيني فضيلة الشيخ عباس اللامي تناول فيها سيرته العطرة (عليه السلام) ومآثره الإنسانية العظيمة وامتداده لشخص أبائه وأجداده الطاهرين الذين ملؤوا الدنيا بفضائلهم ومناقبهم فضلاً عن دوره ونشاطه القيادي والتوجيهي بصفته القائد لمواليه والمشرف على رعاية مصالحهم والقائم بالدفاع عن قضاياهم.

الشيخ اللامي تحدث أيضاً عن كيفية مواجهته (عليه السلام) وهو الإمام السابع من أئمة أهل البيت (عليهم السلام)، للمواقف السياسية آنذاك حتى تم اغتياله من قبل السلطة العباسية الحاكمة بعد محاربة ضارية في غياهب السجون والتضييق عليه وعلى أتباعه (عليه السلام).

مشيراً الى الإمام الكاظم (عليه السلام) راهب آل محمد (صلى الله عليهم اجمعين) قام بتوضيح بعض المفاهيم الأخلاقية والتربوية التي يحتاجها مجتمعنا في الوقت الحاضر، مشدداً على أهمية تطبيقها لنيل رضا الله تعالى وشفاعة محمد وآله الأطهار (عليهم السلام).

كما عرَّج الشيخ اللامي على معاناة صاحب الذكرى الأليمة، قائلاً: حيث قضى 16 عاماً من عمره الشريف متنقلاً بين سجون البصرة وبغداد حتى دُسَّ إليه السم في 25 من رجب سنة 183 للهجرة في سجن السندي بن شاهك بإيعازٍ من هارون العباسي. انتهى

ح. ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر