Website Logo
أخر خبر

بذكرى ولادة أمير المؤمنين (عليه السلام) أمانة مسجد الكوفة تقيم محفلا قرآنياً في مسجد صعصعة بن صوحان (رضوان الله عليه)

بذكرى ولادة أمير المؤمنين (عليه السلام) أمانة مسجد الكوفة تقيم محفلا قرآنياً في مسجد صعصعة بن صوحان (رضوان الله عليه)

تيمناً بالذكرى العطرة لولادة القرآن الناطق أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) أقامت دار القرآن الكريم التابعة لأمانة مسجد الكوفة محفلاً قرآنيا في مسجد الصحابي صعصعة بن صوحان (رضوان الله تعالى عليه).

واستهل الحفل بقراءة آي من الذكر الحكيم تلاها كلمة لأمين مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به السيد محمد مجيد الموسوي رحب بالمشاركين والحاضرين في المحفل، ثم تحدث عن دور القرآن الكريم في المجتمع الإسلامي.

مؤكداً ان أمير المؤمنين (عليه السلام) النسخة البشرية للقرآن وهو عالم بكل ما يحتويه ومفسره، واحتفالنا بذكرى ولادته من خلال المحافل القرآنية هي تجسيد لتلك الشخصية التي وهبها الله تعالى للإنسانية.

ولفت السيد الموسوي أن أمانة مسجد الكوفة المعظم تقع عليها مسؤولية كبيرة الاحتفاء بذكرى مولده ويوم شهادته فمسجد الكوفة شهد أنفاسه (عليه السلام) لسنين من خلافته حينما اختار أن تكون مدينة الكوفة عاصمة لحكومته المباركة، وعندما اختاره الله تعالى للشهادة فمحرابه (عليه السلام) في مسجد الكوفة شاهد على أعداء القرآن والإنسانية.

متابعاً ان المسؤولية هي تسليط الضوء على تلك الشخصية الربانية، من خلال المحافل القرآنية والنشاطات والفعاليات الثقافية، التي تسعى من خلالها أمانة مسجد الكوفة الى نشر فكر آل البيت (عليهم السلام).

وبعد ان ختم أمين مسجد الكوفة كلمته دعا للحاضرين بقبول الأعمال وان تكون أعمالهم خالصة للبارئ جل وعلا، بدأ المنشدون والقراء محفلهم القرآني .

حيث شارك من العتبة العلوية المقدسة القارئ السيد هاني الموسوي والقارئ الشيخ مالك الشيباني من مزار الصحابي الجليل ميثم التمار (رضوان الله تعالى عليه) والقارئ كرار الفتلاوي و انشد المنشد قاسم الجبوري بعض التواشيح بحق امير المؤمنين (عليه السلام).

 

وفي ختام المحفل القرآني كرَّم أمين مسجد الكوفة السيد محمد الموسوي المشاركين في الحفل بشهادات تقديرية تثميناً لجهودهم في إنجاح الفاعليات القرآنية ومشاركتهم في المحفل القرآني. انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر