Website Logo
أخر خبر

أمين مسجد الكوفة المعظم يناقش التعاون الثقافي مع المتولي الشرعي لمسجد جمكران

أمين مسجد الكوفة المعظم يناقش التعاون الثقافي مع المتولي الشرعي لمسجد جمكران

أكد أمين مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به السيد محمد مجيد الموسوي على أهمية تعزيز وتطوير التعاون الثقافي بين العتبات المقدسة والمزارات الشريفة، وخصوصاً بين الأماكن المقدسة التي ترتبط بالرؤية المهدوية.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه المتولي الشرعي لمسجد جمكران فضيلة الشيخ محمد حسن رحیمیان والوفد المرافق له، داعياً الى تفعيل الاتفاقية بين الأمانتين والتي تناولت توافد الزيارات بينها والذي يؤدي بدوره إلى تبادل الخبرات التي تصب في تحسين الخدمات المقدمة لزائري العتبات المقدسة.

وبارك السيد الأمين الجهود التي تسعى لتسليط الضوء على هذه الأماكن المقدسة والتي ترتبط بالإمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف)، والانطلاق منها لنشر ثقافة انتظار الموعود بالعمل كما أمرنا آل البيت (عليهم السلام).

من جانبه اعرب الوفد الزائر عن شكره لحفاوة الاستقبال وعلى دور أمانة مسجد الكوفة المعظم في تسهيل أداء الزيارة للوافدين من الجمهورية الإسلامية وتعاونها مع العتبات المقدسة في الوصول لمستوى عال من تقديم الخدمات للزائرين الدينية والثقافية.

يذكر أن مسجد جمكران يقع في الجهة الجنوبية من قم المقدسة في الجمهورية الإسلامية ويعود تاريخ هذا المسجد إلى القرن الرابع الهجري، وقد ذكرت في كيفيّة تأسيسه قصّة عجيبة ترتبط بالإمام الثاني عشر من أئمة أهل البيت (عليهم السلام) وهو الإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، ولذا نسب المسجد إليه (صلوات الله وسلامه عليه).انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر