الأخبار
الملاكات الهندسية والفنية في أمانة مسجد الكوفة تشرع ببناء مجموعة من الصحيات مقابل باب الحجَّة

الملاكات الهندسية والفنية في أمانة مسجد الكوفة تشرع ببناء مجموعة من الصحيات مقابل باب الحجَّة

 تاريخ النشر : 31 أذار 2018  عدد الزيارات: 581  طباعة الخبر

تشرع الملاكات الهندسية والفنية في أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به بإنشاء مجموعة من الصحيات للزائرين مقابل باب الحجة.

وذكر المشرف على المشروع المهندس أنور مشتاق في حديث للمركز الخبري أن المشروع جاء لسد النقص الحاصل في أعداد الصحيات داخل صحن السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) وخارجه، ولتوفير الخدمات للزائرين خاصة في الزيارات المليونية.

مضيفاً أن المشروع يتضمن إنشاء ( 68 ) وحدة صحية (شرقي) و (4) وحدات صحية (غربي)، إضافة الى حمامات ومخزن واحد، وأماكن استراحة للعاملين، مع جابيات للوضوء والتغسيل.

وأوضح المهندس المشرف أن الأعمال في المرحلة الأولى تتضمن حدل وفرش الأرضية والجدران بالسيراميك وتأسيس الماء والكهرباء والمجاري، كما يتم عمل أبواب وقواطع من مادة ( p v c )، إضافة الى صيانة وصبغ الواجهة الخارجية للمبنى.

جدير بالذكر ان القسم الهندسي في أمانة مسجد الكوفة يقوم حالياً بتنفيذ مشروع للصحيات آخر مقابل باب الرحمة يحتوي على (57) وحدة صحية، منها (30) شرقي و (3) غربي في جهة الرجال، أما في جهة النساء (42) وحدة صحية (38) شرقي و (4) غربي، إضافة الى حمام واحد في كل جهة مع جابيات للوضوء والتغسيل. انتهى

ح . ك

المزيد من صور الخبر