Website Logo
أخر خبر

بذكرى ولادة الزهراء (عليها السلام) .. أمانة مسجد الكوفة تقيم احتفالاً بتتويج ممن دخلن سن التكليف

بذكرى ولادة الزهراء (عليها السلام) .. أمانة مسجد الكوفة تقيم احتفالاً بتتويج ممن دخلن سن التكليف

أكملت أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به الاستعدادات لإقامة الاحتفال السنوي بتكريم التلميذات ممن بلغن سن التكليف بمناسبة الذكرى العطرة للسيدة الزهراء (عليها السلام) في العشرين من جمادي الآخرة.

وقال رئيس قسم العلاقات العامة الحاج عبد علي الإبراهيمي في حديث للمركز الخبري إنه تم إنهاء مستلزمات إقامة الاحتفال إذ يقوم قسم العلاقات العامة بالتعاون مع مديرية تربية الكوفة بإعداد القوائم للتلميذات اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي بإتمامهن تسع سنوات قمرية من مواليد الشهر الخامس والسادس من عام 2009 الميلادي من أجل تتويجهن وتعريفهن بالواجبات التي فرضها الدين الإسلامي.

الحاج الإبراهيمي أكد أن تتويج التلميذات في مسجد الكوفة المعظم وبذكرى عطرة وميمونة هي ذكرى ولادة سيدة نساء العالمين (عليها السلام) ينمي الشعور بالمسؤولية تجاه العائلة والمجتمع وتصبح البالغة مشمولة بقوله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا ) عندما يخاطب المؤمنين والمؤمنات ويكتب عليهم الصيام والصلاة والواجبات الأخرى.

لافتاً إلى أن التكريم سيكون لجميع التلميذات المشاركات في الاحتفال بعباءة نسائية حتى تعرف مسؤولية هذا التكليف ومقنعة حجاب، أما إذا كان اسمها فاطمة أو احد كنى السيدة الزهراء (عليها السلام) فتكرّم أيضا بنسخة من القرآن الكريم وساعة جدارية تحمل شعار أمانة مسجد الكوفة المعظم. انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر