Website Logo
أخبار عاجلة

استمرار فعاليات المسابقة القرآنية الوطنية لطلبة الجامعات العراقية في مسجد الكوفة المعظم

استمرار فعاليات المسابقة القرآنية الوطنية لطلبة الجامعات العراقية في مسجد الكوفة المعظم

تواصل دار القرآن الكريم في أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به عملها في تقديم الأفضل للمختصين في المجال القرآني ونشر الثقافة القرآنية من خلال المسابقات والفعاليات التي تقوم بها.

حيث شهدت قاعة مصلى السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) استمرار التنافس بين المشاركين في المسابقة القرآنية الوطنية لطلبة الجامعات العراقية بنسختها الخامسة على التوالي في الجلسة المسائية لليوم الأول.

الجامعات المشاركة من مختلف محافظات العراق منها الحكومية والأهلية بلغت (37) جامعة، أما عدد المشاركين في المسابقة (42) متسابق منهم (36) في فقرة التلاوة و(12) في فقرة الحفظ ، بواقع عشرة أجزاء لكل متسابق.

أما اللجنة التحكيمية فقد ضمت عشرة حكام معظمهم أكاديميين فمن جامعة بغداد د. وليد الجابري في أحكام التنغيم، ومن جامعة تكريت د. خميس العزاوي عميد كلية الدراسات الإسلامية في أحكام الوقف والابتداء، ومن جامعة الإمام الكاظم (عليه السلام) الشيخ د. حسن الدربندي وفي أحكام التجويد، أما في أحكام النغم فهو د. أياد الكعبي من المركز الوطني لعلوم القرآن في ديوان الوقف الشيعي، ود. ناطق الزركاني الأستاذ في جامعة واسط حكم قواعد التجويد وفي جودة الحفظ الحكمين الأستاذ قاسم حامي والأستاذ ماهر الحميري، والأستاذ سراج منير حكم الصوت.

ومن مسجد الكوفة المعظم فقد كان الحكم في التجويد مدير دار القرآن الكريم في الأمانة السيد عادل الياسري، وقارئ ومؤذن المسجد المعظم الشيخ علاء الصادقي في أحكام النغم.

جدير بالذكر أن المسابقة القرآنية الوطنية الخامسة لطلبة الجامعات العراقية شهدت حضور رؤساء الجامعات المشاركة ومعاونيهم وأستاذة الاختصاص فيها إضافة إلى أكاديميين وطلبة علوم دينية ووسائل إعلام.انتهى

ح . ك


تقارير

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر