Website Logo
أخبار عاجلة

ختام مجلس العزاء بذكرى شهادة الزهراء (عليها السلام) في مسجد الكوفة المعظم

ختام مجلس العزاء بذكرى شهادة الزهراء (عليها السلام) في مسجد الكوفة المعظم

 

أحيا منتسبو أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به والمؤمنين مجلس العزاء في ذكرى شهادة الصديقة الزهراء (عليها السلام)، والذي استمر ثلاث ليالي.

وارتقى المنبر فضيلة الشيخ أحمد الربيعي تحدث عن السيرة العطرة للزهراء (عليها السلام) وفضائلها بالرغم من حياتها القصيرة فقد كانت حافلة بالخير والبركات، وكانت قدوة وأسوة للنساء، فكانت الفتاة المثال والزوجة المثال ، والمرأة المثال ، ولهذا أصبحت سيدة نساء العالمين .

كانت مريم بنت عمران سيدة النساء في عصرها ، وكانت آسية امرأة فرعون سيدة نساء زمانها، وكذلك كانت خديجة بنت خويلد .أمّا فاطمة الزهراء فقد توّجها الإسلام سيدةً للنساء على مرّ العصور . كانت قدوة في كل شيء يوم كانت فتاة تسهر على راحة أبيها وتشاركه آلامه ، ويوم كانت زوجة ترعى زوجها وتوفّر له سكناً يطمئن إليه ويلوذ به عندما تعصف به الأيام ، ويوم كانت أمَّا تربّي صغارها على حبّ الخير والفضيلة والخلق الكريم ، فكان الحسن والحسين وزينب (عليهم السلام ) أمثلة سامية في دنيا الأخلاق والإنسانية.

وكانت فاطمة كشمعة تتوهج وتحترق وتذبل ثم يخبو نورها شيئاً فشيئا لم تستطع البقاء بعد رحيل أبيها وتنكّر الزمان لها كانت أحزانها تتجدّد كلما ارتفع الأذان يهتف : أشهد أن محمداً رسول الله .كانت تريد اللقاء بأبيها وكان شوقها يستعر يوماً بعد آخر ,وهزل جسمها ولم يعد يتحمل شوق روحها إلى الرحيل , وهكذا ودّعت الدنيا ودّعت الحسن بسنواته السبع والحسين بأعوامه الستة وزينب بسنواتها الخمس وأم كلثوم وردة في ربيعها الثالث , وكان أصعب ما في الوداع أن تودّع زوجها وشريك أبيها في الجهاد وشريك حياتها .

أغمضت الزهراء عينيها بعد أن أوصت زوجها بأطفالها الصغار ، كما أوصته أن تدفن سرّاً وما يزال قبر الزهراء مجهولاً ، فترتسم علامة استفهام كبرى في التاريخ ما تزال الزهراء تستفهم التاريخ ، ما تزال تطلب حقها ؛ وما يزال المسلمون يتساءلون عن بقاء القبر مجهولاً .

جلس الإمام المفجوع عند قبرها ، وكان الظلام يغمر الدنيا فقال يؤبنّها : ( السلام عليك يا رسول الله عني وعن ابنتك النازلة في جوارك والسريعة اللحاق بك ، قلَّ يا رسول الله عن صفيّتك صبري ورقّ عنها تجلّدي وستنبئك ابنتك بتضافر أمتك على هضمها ، فأحفها السؤال وأستخبرها الحال والسلام عليكما سلام مودِّع.انتهى

ح . ك

 


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر