Website Logo
أخبار عاجلة

اختتام المسابقة القرآنية لطلبة العلوم الدينية للحفظ والتلاوة في مسجد الكوفة المعظم

اختتام المسابقة القرآنية لطلبة العلوم الدينية للحفظ والتلاوة في مسجد الكوفة المعظم

الكل فائزون في المسابقات القرآنية، كيف لا وهم يجمعون في قلوبهم حب القرآن وحب آل البيت (عليهم السلام).

احتضنت أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به مسابقة طلبة العلوم الدينية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته المؤهلة للمسابقات الدولية، التي أقامها المركز الوطني لعلوم القرآن الكريم التابع لديوان الوقف الشيعي، في قاعة مصلى السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام).

حيث تضمنت المسابقة جلسة صباحية ومسائية اختتمت فيها الفعالية القرآنية، استهلت بتلاوة آي من الذكر الحكيم بصوت قارئ مسجد الكوفة السيد محمد السعبري، ثم قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق الأبرار.

أما كلمة الأمانة ألقاها مسؤول شعبة القرآن الكريم السيد عادل الياسري رحب فيها بالمشاركين والحاضرين في حفل اختتام المسابقة في مدينة أمير المؤمنين (عليه السلام) القرآن الناطق مدينة العلم والعلماء مدينة الكوفة العلوية.

مباركاً المركز الوطني لعلوم القرآن الكريم العمل القيم الذي هو بعين الله تبارك وتعالى، مبيناً ان الهدف واحد الذي تسعى اليه أمانة مسجد الكوفة المعظم والمؤسسات القرآنية في نشر الثقافة القرآنية والتي ترتقي بالمجتمع نحو الفضيلة.

إلى ذلك ألقى رئيس اللجنة العليا للمسابقة القارئ الدولي مدير المركز الوطني لعلوم القرآن الكريم د. رافع العامري اكد فيها ان مسابقة طلبة العلوم الدينية لحفظ القرآن الكريم نشاط وطني يشارك فيه كل من لديه القدرة على حفظ القرآن الكريم من طلبة الحوزات العلمية، وهذا يضيف للطالب علماً للعلوم التي تعلمها من عقائد وفقه وعلوم أخرى.

مشيراً إلى أن مدينة الكوفة العلوية أنتجت العديد من القرآء منذ تأسيسها حتى يومنا هذا وهو إرث القرآني يجعل من العراق من أوائل البلدان الإسلامية في هذا المجال.

وفي ختام الحفل وزعت الجوائز على الفائزين في المسابقة حيث حصل على المركز الأول في الحفظ الشيخ علي أصغر شهيد والمركز الثاني الحافظ الشيخ حسن عبد الله سلمان، أما الفائز الأول بالتلاوة القارئ الشيخ علي حسن عبد علي والثاني القارئ الشيخ مهدي قلندر خضر أما الفائز الثالث بالتلاوة القارئ الشيخ مسلم عقيل سلطان.

جدير بالذكر أن لجنة التحكيم ضمت سماحة السيد حكيم الشرع في مادة الوقف والابتداء وفي مادة جودة الحفظ الحكم فضيلة الشيخ عدنان الصالحي أما في حكم قواعد التجويد فهو فضيلة الشيخ أكرم النعماني وحكم الصوت فضيلة الشيخ أحمد عبد الستار وفي مادة النغم الشيخ عباس المنشداوي.انتهى

 ح . ك


تقارير

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر