Website Logo
أخر خبر

بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة .. انطلاق فعاليات مسابقة النخبة السنوية العاشرة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم

بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة .. انطلاق فعاليات مسابقة النخبة السنوية العاشرة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم

حضر وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به فعاليات انطلاق مسابقة النخبة السنوية العاشرة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، تحت شعار ( قراءنا .. حفاظنا .. نبراس عراقنا ).

والمسابقة القرآنية يقيمها المركز الوطني لعلوم القران الكريم التابع إلى رئاسة ديوان الوقف الشيعي، تستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة مجموعة من حفاظ وقراء القران الكريم من العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة والمراكز القرآنية في عموم العراق، لاختيار ممثلي العراق في المسابقات القرآنية الدولية.

حيث ألقى رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي كلمة تطرق فيها إلى المكانة العظيمة والمقدسة لكتاب الله العزيز، من خلال الأحاديث النبوية الشريفة وروايات العترة الطاهرة من أهل البيت الكرام (عليهم السلام)، ومن أبرزها حديث الثقلين الوارد عن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم).

مبينا انه منذ العام 2003 ولحد الآن كان الاهتمام واضحاً بالمسابقات القرآنية ورعايتها من خلال إقامتها وبشكل مستمر في العتبات المقدسة والمزارات الشريفة ودور القران الكريم في عموم المحافظات العراقية، والتي كانت لها نتائج واضحة على الصعيد المحلي والدولي، داعيا الحفاظ والقراء إلى أداء حق القرآن الكريم والاهتمام به ليس فقط في التلاوة والقراءة والحفظ والتجويد، بل الاهتمام بالرابطة المقدسة بين كتاب الله وأهل البيت (عليهم السلام) والاهتمام بالأحاديث والروايات الواردة بهذا الشأن.

وشهد حفل انطلاق الفعاليات إضافة إلى حضور وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم الذي ضم ممثلي قسم العلاقات العامة وشعبة القرآن الكريم، حضور أمناء المزارات الشريفة، ومدير ومسؤولي المركز الوطني لعلوم القرآن الكريم ونخبة من القراء والحفاظ من مختلف المحافظات العراقية .انتهى

ح . ك

 

 


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر