Website Logo
أخبار عاجلة

أمانة مسجد الكوفة تعلن انطلاق المسابقة القرآنية الوطنية السابعة الجمعة المقبل

أمانة مسجد الكوفة تعلن انطلاق المسابقة القرآنية الوطنية السابعة الجمعة المقبل

أعلنت اللجنة التحضيرية للمسابقة القرآنية الوطنية السابعة للحفظ والتلاوة في أمانة مسجد الكوفة المعظم انطلاقها الجمعة المقبل 19 – 20 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 8 – 9 من شهر كانون الأول الجاري 2017 م، ابتهاجاً بذكرى مولد النبوي الشريف والإمام الصادق (عليه السلام).

وقال مسؤول شعبة القرآن الكريم في الأمانة السيد عادل الياسري في حديث للمركز الخبري أن اللجنة أرسلت الدعوات إلى الجمعيات والمؤسسات القرآنية في جميع المحافظات لغرض ترشيح القرآنيين من الحفظة وغيرهم للمشاركة في المسابقة.

مضيفاَ ان المشاركة تعتمد على الكثافة السكانية للمحافظات حيث يتم ترشيح متسابقين اثنين من كل محافظة باستثناء العاصمة بغداد ومحافظة البصرة لارتفاع عدد السكان فيهما ومحافظة النجف الأشرف باعتبارها المضيفة للمسابقة.

موضحاً أن المسابقة تستمر يومين في قاعة مصلى السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) يتضمن منهاج اليوم الأول جلستين صباحية ومسائية للمنافسة بين القراء والحفظة من جميع المحافظات العراقية، أما اليوم الثاني فسيشهد الحفل الختامي وتوزيع الجوائز على الفائزين.

جدير بالذكر أن المسابقة القرآنية الوطنية للحفظ والتلاوة تتفرد بإطلاقها أمانة مسجد الكوفة المعظم من بين العتبات المقدسة والمؤسسات القرآنية في العراق وذلك لنشر ثقافة القرآن الكريم، حتى يصبح المجتمع قرآنيا ويكون حصنا للشباب عن الانحرافات الفكرية والهجمات التكفيرية التي تواجه الأمة الإسلامية. انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر