Website Logo
أخر خبر

انطلاق فعاليات ملتقى الطف العلمي التاسع بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم

انطلاق فعاليات ملتقى الطف العلمي التاسع بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم

حضر وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به انطلاق فعاليات ملتقى الطف العلمي والثقافي الدولي التاسع الذي أقامته كلية الآداب في الجامعة المستنصرية بالتعاون مع دائرة العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة التابعة لديوان الوقف الشيعي.

وقال رئيس الوفد مسؤول قسم العلاقات العامة الحاج عبد علي الإبراهيمي في حديث للمركز الخبري إن المؤتمر الذي حمل شعار ( ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) مشروع لحقوق الإنسان ) ناقش دور زيارة الأربعين في تحريك الجماهير للأهداف السامية التي مثلتها الثورة وهي قيم الإيمان والحرية والعدالة والإنسانية، فلا بد أن تكون الزيارة عملاً ثقافياً توجيهياً وتوعوياً لإرشاد الناس واستثمار العواطف الجياشة لتعريفهم بكل تلك القيم.

مضيفا ان زيارة الأربعين تشجع على ممارسات البذل والعطاء الإنساني والعمل الطوعي في نفوس الشباب، من اجل بناء روح التضحية والتكافل خاصة في مجال خدمة زوار الإمام الحسين (عليه السلام) ودعم المقاتلين .

وفي ختام المؤتمر تم تكريم وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم وعدد من الشخصيات تقديرا للجهود التي بذلوها خلال أيام ذكرى زيارة الأربعين من خلال تهيئة الإمكانات لتسهيل أداء الزيارة للوافدين لكربلاء المقدسة من داخل وخارج البلاد. انتهى

 ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر