Website Logo
أخبار عاجلة

المفارز الطبية في أمانة مسجد الكوفة تستنفر كوادرها في خدمة زائري ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

المفارز الطبية في أمانة مسجد الكوفة تستنفر كوادرها في خدمة زائري ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

أعلنت المفرزة الطبية التابعة لأمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به عن استكمال الاستعدادات الخاصة بمراسم زيارة ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) لتقديم الخدمات الطبية المختلفة للزائرين.

وقال مسؤول شعبة الصحة والسلامة المهنية الطبيب حسن الحدراوي في حديث للمركز الخبري انه تم استكمال جميع التحضيرات للزيارة المليونية، بالتعاون مع دائرة صحة النجف الأشرف حيث استقطبت كوادر طبية متخصصة من داخل وخارج العراق اعتادت التطوع للعمل بالمفارز الطبية التابعة للأمانة مسجد الكوفة ودائرة الصحة لخدمة الزائرين .

موضحا ان الكوادر الطبية المساهمة قسمت إلى نصفين كادر نسوي يستقبل الحالات الخاصة بالنساء وأخر رجالي يستقبل الحالات الخاصة بالرجال حيث هيئت شعبة الصحة كل مفارزها وجهزتها بالأدوية والمستلزمات الطبية من ( أجهزة الضغط والسكر وجهاز الأوكسجين ) إضافة إلى وجود عجلات الإسعاف الفوري التابعة للأمانة لنقل الحالات الطارئة إلى أقرب مستشفى أو إلى أي مستشفى تستوجب نقلها إليه، أما الحالات البسيطة يتم معالجاتها من خلال المفارز الطبية .

وتابع د. الحدراوي أن العمل الطبي والصحي لم يقتصر على توفير الخدمات الطبية وإنما شمل نشر الثقافة الصحية من خلال توزيع كتيبات عن الإرشادات الصحية للزائرين وبثلاث لغات، كذلك تشكيل لجنة الإسعاف الفوري والدفاع المدني توزع أعضائها داخل وخارج الأمانة لغرض تقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام.انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر