أمانة مسجد الكوفة تبرم عقداً مع شركة دولية لمعالجة المياه الجوفية في مشروع صحن أبي طالب (رضوان الله تعالى عليه) أمانة مسجد الكوفة تبرم عقداً مع شركة دولية لمعالجة المياه الجوفية في مشروع صحن أبي طالب (رضوان الله تعالى عليه) شعبة الصحة والسلامة المهنية تقيم دورة للمنتسبين حول المخاطر الصحية للمهن المختلفة شعبة الصحة والسلامة المهنية تقيم دورة للمنتسبين حول المخاطر الصحية للمهن المختلفة ماذا تعلمنا من الحسين .. محاضرات توعوية لطلبة الأقسام الداخلية تقيمها شعبة العلاقات الجامعية ماذا تعلمنا من الحسين .. محاضرات توعوية لطلبة الأقسام الداخلية تقيمها شعبة العلاقات الجامعية وفد أمانة مسجد الكوفة يكرم مسؤولين في شبكة الإعلام العراقي لتعاونهم مع إذاعة السفير وفد أمانة مسجد الكوفة يكرم مسؤولين في شبكة الإعلام العراقي لتعاونهم مع إذاعة السفير شعبة الخط العربي في امانة مسجد الكوفة المعظم تُكمل خط رسالة الحقوق للإمام السجاد (علية السلام) شعبة الخط العربي في امانة مسجد الكوفة المعظم تُكمل خط رسالة الحقوق للإمام السجاد (علية السلام) امانة المسجد الكوفة المعظم تقيم مجلس عزاء احياءً لذكرى وفاة الامام السجاد (عليه السلام ) امانة المسجد الكوفة  المعظم تقيم مجلس عزاء احياءً لذكرى وفاة الامام السجاد (عليه السلام ) بالصور .. وفد ايطالي برفقة أساتذة من جامعة الكوفة يتشرف بزيارة المسجد المعظم بالصور .. وفد ايطالي برفقة أساتذة من جامعة الكوفة يتشرف بزيارة المسجد المعظم بالصور .. إستعدادات القسم الهندسي في أمانة مسجد الكوفة للزيارة الأربعينية بالصور .. إستعدادات القسم الهندسي في أمانة مسجد الكوفة للزيارة الأربعينية أمانة مسجد الكوفة تكرم تدريسيين في جامعة الكوفة لحصولهم على لقب الأستاذية أمانة مسجد الكوفة تكرم تدريسيين في جامعة الكوفة لحصولهم على لقب الأستاذية وفد العلاقات العامة يحضر مؤتمر جامعة بن حيان الطبية والمشاركون يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم وفد العلاقات العامة يحضر مؤتمر جامعة بن حيان الطبية والمشاركون يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم

انطلاق أعمال تبديل الكاشي الكربلائي في قبة ضريح مسلم بن عقيل (عليه السلام)

بواسطة
عدد القراءات : 66
انطلاق أعمال تبديل الكاشي الكربلائي في قبة ضريح مسلم بن عقيل (عليه السلام)

بدأت الكوادر الهندسية في أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به بأعمال الصيانة لقبة مرقد السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) ومنها تبديل الكتيبة الداخلية لوجود أضرار فيها.

وذكر رئيس قسم الشؤون الفنية والهندسية السيد حيدر كاظم الموسوي في حديث للمركز الخبري أن مشروع تبديل الكتيبة الداخلية يتضمن استبدال الكاشي الكربلائي المعرَق والمذهب المتضرر بكاشي جديد من النوع ذاته الذي تم وضع الكتيبة الداخلية للأروقة والحرم فوق مرمر الجدران.

مضيفاً أنه خلال عملية تثبيت الكاشي الجديد سيتم إجراء صيانة للمرايا الموضوعة أعلى وأسفل الكتيبة بسبب تضرر مادة الجبس المثبتة عليها المرايا بالرطوبة، إضافة إلى عمل بروز مقابل الكتيبة لوضع الإنارة الموجهة (  L E D) لتظهر تفاصيلها للزائرين.

رئيس القسم الهندسي أكد أيضاً أن الصيانة التي تستمر لأربعة أشهر ستشمل شبكة أنابيب الكهرباء المخفية، مع صيانة للشبابيك المطلة على الضريح المقدس للسفير مسلم بن عقيل (عليه السلام).انتهى

ح . ك 

المزيد من الاخبار العامة