Website Logo
أخبار عاجلة

تأسيا بالإمام الحسين (عليه السلام) المؤمنون يختمون القرآن في مسجد الكوفة المعظم

تأسيا بالإمام الحسين (عليه السلام) المؤمنون يختمون القرآن في مسجد الكوفة المعظم

شارك المؤمنون المعزون بمصاب الإمام الحسين (عليه السلام) بقراءة الختمة القرآنية ليلة العاشر من محرم الحرام في باحة مسجد الكوفة المعظم.

وذكر مسؤول شعبة القرآن الكريم السيد عادل الياسري ان مئات المعزين والزائرين شاركوا في قراءة القرآن الكريم وإهداء ثوابه إلى الإمام الحسين (عليه السلام) التي تقام في المسجد المعظم للسنة الرابعة على التوالي.

الياسري ذكر خلال حديثه للمركز الخبري ان الختمة القرآنية المباركة بدأت بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلتها كلمة الأمانة تعزي فيها العالم الإسلامي بذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام)، والذي قضى تلك الليلة مع أصحابه البررة في تلاوة القرآن الكريم كما ورد في الروايات.

لافتا إلى ان هناك مجموعة من المؤمنين ومحبي آل البيت (عليهم السلام) في المدن العراقية وخارج البلاد يقومون بقراءة أجزاء من القرآن الكريم مشاركة في الختمة المباركة في مسجد الكوفة وإهداء ثوابها إلى الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث بلغ عددها في المسجد عشر ختمات أما خارجه وحتى من المؤمنين في العالم الذي اتصلوا بالمسجد وصل عددهم ست وعشرين ختمة قرآنية.

وكانت أمانة مسجد الكوفة المعظم أقامت مجلس العزاء الحسيني في العشرة الأولى من محرم الحرام 1439 هـ حيث القى فيها الخطيب الحسيني الخطيب الحسيني فضيلة الشيخ أحمد الربيعي محاضرات سلطت الضوء على أهم العبر والدروس التي نستقيها من كربلاء الشهادة والإباء ولتكون هذه الختمة اكتمالا لمنهاج الأمانة الخاص بشهر محرم الحرام. انتهى

ح . ك


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر