أمانة مسجد الكوفة تبرم عقداً مع شركة دولية لمعالجة المياه الجوفية في مشروع صحن أبي طالب (رضوان الله تعالى عليه) أمانة مسجد الكوفة تبرم عقداً مع شركة دولية لمعالجة المياه الجوفية في مشروع صحن أبي طالب (رضوان الله تعالى عليه) شعبة الصحة والسلامة المهنية تقيم دورة للمنتسبين حول المخاطر الصحية للمهن المختلفة شعبة الصحة والسلامة المهنية تقيم دورة للمنتسبين حول المخاطر الصحية للمهن المختلفة ماذا تعلمنا من الحسين .. محاضرات توعوية لطلبة الأقسام الداخلية تقيمها شعبة العلاقات الجامعية ماذا تعلمنا من الحسين .. محاضرات توعوية لطلبة الأقسام الداخلية تقيمها شعبة العلاقات الجامعية وفد أمانة مسجد الكوفة يكرم مسؤولين في شبكة الإعلام العراقي لتعاونهم مع إذاعة السفير وفد أمانة مسجد الكوفة يكرم مسؤولين في شبكة الإعلام العراقي لتعاونهم مع إذاعة السفير شعبة الخط العربي في امانة مسجد الكوفة المعظم تُكمل خط رسالة الحقوق للإمام السجاد (علية السلام) شعبة الخط العربي في امانة مسجد الكوفة المعظم تُكمل خط رسالة الحقوق للإمام السجاد (علية السلام) امانة المسجد الكوفة المعظم تقيم مجلس عزاء احياءً لذكرى وفاة الامام السجاد (عليه السلام ) امانة المسجد الكوفة  المعظم تقيم مجلس عزاء احياءً لذكرى وفاة الامام السجاد (عليه السلام ) بالصور .. وفد ايطالي برفقة أساتذة من جامعة الكوفة يتشرف بزيارة المسجد المعظم بالصور .. وفد ايطالي برفقة أساتذة من جامعة الكوفة يتشرف بزيارة المسجد المعظم بالصور .. إستعدادات القسم الهندسي في أمانة مسجد الكوفة للزيارة الأربعينية بالصور .. إستعدادات القسم الهندسي في أمانة مسجد الكوفة للزيارة الأربعينية أمانة مسجد الكوفة تكرم تدريسيين في جامعة الكوفة لحصولهم على لقب الأستاذية أمانة مسجد الكوفة تكرم تدريسيين في جامعة الكوفة لحصولهم على لقب الأستاذية وفد العلاقات العامة يحضر مؤتمر جامعة بن حيان الطبية والمشاركون يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم وفد العلاقات العامة يحضر مؤتمر جامعة بن حيان الطبية والمشاركون يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم

تأسيا بالإمام الحسين (عليه السلام) المؤمنون يختمون القرآن في مسجد الكوفة المعظم

بواسطة
عدد القراءات : 56
تأسيا بالإمام الحسين (عليه السلام) المؤمنون يختمون القرآن في مسجد الكوفة المعظم

شارك المؤمنون المعزون بمصاب الإمام الحسين (عليه السلام) بقراءة الختمة القرآنية ليلة العاشر من محرم الحرام في باحة مسجد الكوفة المعظم.

وذكر مسؤول شعبة القرآن الكريم السيد عادل الياسري ان مئات المعزين والزائرين شاركوا في قراءة القرآن الكريم وإهداء ثوابه إلى الإمام الحسين (عليه السلام) التي تقام في المسجد المعظم للسنة الرابعة على التوالي.

الياسري ذكر خلال حديثه للمركز الخبري ان الختمة القرآنية المباركة بدأت بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلتها كلمة الأمانة تعزي فيها العالم الإسلامي بذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام)، والذي قضى تلك الليلة مع أصحابه البررة في تلاوة القرآن الكريم كما ورد في الروايات.

لافتا إلى ان هناك مجموعة من المؤمنين ومحبي آل البيت (عليهم السلام) في المدن العراقية وخارج البلاد يقومون بقراءة أجزاء من القرآن الكريم مشاركة في الختمة المباركة في مسجد الكوفة وإهداء ثوابها إلى الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث بلغ عددها في المسجد عشر ختمات أما خارجه وحتى من المؤمنين في العالم الذي اتصلوا بالمسجد وصل عددهم ست وعشرين ختمة قرآنية.

وكانت أمانة مسجد الكوفة المعظم أقامت مجلس العزاء الحسيني في العشرة الأولى من محرم الحرام 1439 هـ حيث القى فيها الخطيب الحسيني الخطيب الحسيني فضيلة الشيخ أحمد الربيعي محاضرات سلطت الضوء على أهم العبر والدروس التي نستقيها من كربلاء الشهادة والإباء ولتكون هذه الختمة اكتمالا لمنهاج الأمانة الخاص بشهر محرم الحرام. انتهى

ح . ك

المزيد من الاخبار العامة