Website Logo
أخر خبر

ابتهاجاً بعيد الغدير الأغر .. أمانة مسجد الكوفة تقيم احتفالها السنوي

ابتهاجاً بعيد الغدير الأغر .. أمانة مسجد الكوفة تقيم احتفالها السنوي

ابتهاجاً بعيد الغدير الأغر وتيمناً بذكرى إعلان الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) لولاية أمير المؤمنين (عليه السلام) أقامت أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به احتفالية كبيرة في الصحن المطهر للسفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) بحضور شخصيات دينية وأكاديمية وثقافية وجمع غفير من المؤمنين.

بدء الحفل المبارك بتلاوة آي من الذكر الحكيم بصوت قارئ المسجد الشيخ علاء صادقي تلتها كلمة أمانة مسجد الكوفة المعظم ألقاءها المعاون الثقافي سماحة السيد عصام النفاخ هنأ في أولها الحاضرين بعيد الله الأكبر وأوضح أهميته من خلال تعيين الولاية الإلهية وانتخاب الشخصية المثلى والوجود المقدس والأسوة الكاملة للمجتمع الإنساني ومثالا يحتذى به.

مضيفاً إن علياً (عليه السلام) هو الذي أضفى على الغدير قيمة وشرفا لان مقامه السامي كان السبب الرئيس في اختيار السماء له وأننا لا نحتفي بالغدير من اجل قيمته العقائدية فحسب بل من اجل أن نعرف كيفية الاقتداء بمنهج أمير المؤمنين (عليه السلام) وان علينا في نفس الوقت أن لا ننسى أنه (عليه السلام) يريد منّا أن نكون على قدر من المسؤولية التي تحتم مراعاة القيم والمعايير التي تريدها السماء.

وفي ختام كلمته دعا السيد النفاخ المولى (جل وعلا) أن يثبت المؤمنين على الولاية وان يسدد خطى القائمين على أمانة مسجد الكوفة المعظم وأن يحفظ العراق وأهله .

اعقب ذلك كلمة أمين المكتبة العامة في أمانة مسجد الكوفة المعظم التي تأسست قبل ثمان سنوات تزامناً مع الاحتفاء بذكرى ولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)، متحدثاً فيها عن النشاطات والمعارض التي قامت بها المكتبة ودورها نشر ثقافة الإسلام الأصيل كما تزخر بآلاف الكتب والأطروحات والرسائل وبمختلف التخصصات، كما احتضنت المكتبة كتب ومؤلفات الكثير من العلماء والمفكرين قاموا بإهدائها لها، وفي هذ العام تم تأسيس مكتبة إلكترونية جمعت مادتها عن طريق التواصل مع الجامعات والأساتذة وطلبة الدراسات العليا من جميع أنحاء العراق وقد بلغ عدد الكتب الإلكترونية اكثر من ( 350 ) ألف كتاب وبلغ عدد الرسائل والأطاريح الإلكترونية ما يقارب ( 30 ) الف.

وللشعراء دور في التعبير عن حب آل البيت (عليهم السلام) وعن عيد الولاية فقد ألقى الشاعر الأستاذ محمد الخالدي قصيدة بالشعر الفصيح تلاه الشاعر سيد رحمن الزاملي قصيدة بالشعر الشعبي جسدوا بكلماتهم التمسك بولاية أمير المؤمنين (عليه السلام).

وعلى هامش الاحتفالية كرم أمين مسجد الكوفة المعظم السيد محمد مجيد الموسوي الفائزين الثلاثة الأوائل بالجوائز في مسابقة الغدير الأولى للآذان التي أقيمت في المسجد المعظم كما تم تكريم اللجنة التحكيمية بدروع الأمانة تقديراً لجهودهم في المسابقة.انتهى

ح . ك


تقارير

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر