Website Logo
أخر خبر

اختتام مسابقة الغدير الأولى للآذان في مسجد الكوفة المعظم

اختتام مسابقة الغدير الأولى للآذان في مسجد الكوفة المعظم

احتفاءاً بيوم الغدير الأغر شهدت أروقة مسجد الكوفة المعظم مسابقة الغدير الأولى للآذان والتي سبقتها مسابقة التمهيدية في مزار الصحابي كميل بن زياد (رضوان الله تعالى عليه) الأسبوع الماضي.

واستهلت الجلسة الصباحية للمسابقة بتلاوة آي من القرآن الكريم تلتها كلمة للمعاون الثقافي لأمانة مسجد الكوفة المعظم سماحة السيد عصام النفاخ تحدث خلالها عن عيد الغدير الأغر ويمثل أعظم الأعياد في الإسلام، حيث أصبح سيد العدالة الإنسانية أمير المؤمنين الإمام علي (عليه السلام) وليا للمسلمين من بعد الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم).

مؤكدا ً على أهمية السعي في عيد الغدير إلى ترسيخ الوعي الولائي الذي يغني مشروع الوحدة الإسلامية، وينقذ المجتمع الإسلامي من ترسبات الزيف والتحريف، الذي كان قائما آنذاك، ومن ثم تفاقم الغزو الثقافي والانحدار الأخلاقي وضعف القيم السامية في الوقت الراهن، وجهل الحق وأهله والغوص في التضليل، ودوّامة التسويف التي يتعرض لها الحق والحقائق في وقت واحد.

وفي ختام كلمته بارك المعاون الثقافي للمتسابقين تشرفهم بالمنافسة في أداء الآذان ضمن الأجواء الإيمانية لمسجد الكوفة المعظم وتزامنها مع عيد الله الأكبر.

من جهته ذكر أحد المشرفين على المسابقة ومنتسب في شعبة القرآن الكريم الشيخ جاسم الشحماني في حديث للمركز الخبري أن المسابقة شملت تنافس ( 35 ) متسابق بمختلف الأعمار ومن جميع أقضية ونواحي محافظة النجف الأشرف.

مشيراً إلى أن الجلسة الصباحية عقدت ليتنافس فيها ( 21 ) متسابقاً والجلسة عقب صلاة الظهر تسابق فيها ( 14 ) آخرين على المراتب الأولى والثانية والثالثة، حيث سيتم توزيع الجوائز على الفائزين الأوائل وشهادات تقديرية على جميع المشاركين وذلك خلال احتفالية أمانة مسجد الكوفة المعظم بعيد الغدير الأغر عقب صلاة المغرب من يوم السبت.

الشيخ الشحماني أكد أن حكام المسابقة اختيروا من المعروفين في خبرتهم ومعرفتهم بالشأن القرآني وبطريقة قراءة الآذان، وتكونت لجنة التحكيم من أحد منتسبي شعبة القرآن الكريم في أمانة مسجد الكوفة المعظم الشيخ علاء الصادقي ومن العتبة العلوية المقدسة السيد هانئ الموسوي ومن مزار صافي الصفا (رضوان الله تعالى عليه) الشيخ أحمد النجفي إضافة إلى الشيخ عباس المنشداوي من العاصمة بغداد.

معلناً أسماء الفائزين الثلاثة الأوائل في مسابقة الغدير الأولى للآذان حيث حصل على المركز الأول الشيخ مالك الشيباني القارئ والمؤذن في مزار الصحابي الجليل ميثم التمار (رضوان الله تعالى عليه)، أما المركز الثاني فكان من نصيب القارئ عبد الله السيلاوي، والثالث للقارئ قاسم الجبوري المنتسب في مزار بنات الإمام الحسن ( عليه السلام). انتهى

 

ح . ك


تقارير

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر