الأخبار
أمانة مسجد الكوفة تحيي ذكرى شهادة الإمام الجواد (عليه السلام) بمجلس عزاء كبير

أمانة مسجد الكوفة تحيي ذكرى شهادة الإمام الجواد (عليه السلام) بمجلس عزاء كبير

 تاريخ النشر : 23 آب 2017  عدد الزيارات: 865  طباعة الخبر

إحياءاً لذكرى استشهاد تاسع الأئمة الأطهار باب المراد الإمام محمد بن علي الجواد (عليهما السلام) أقامت شعبة الشعائر الحسينية مجلس عزاء في باحة مسجد الكوفة المعظم بحضور جمع غفير من المعزين، ومنتسبي الأمانة.

وابتدأ المجلس بآيٍ من الذكر الحكيم أعقبتها محاضرة واسعة عن حياة الإمام (عليه السلام) وسيرته العطرة ومواقفه وعلمه والتأكيد على السير بنهجه وخطاه.

وارتقى المنبر الخطيب الحسيني فضيلة الشيخ جعفر الوائلي ليتحدث عن علمه ودوره في بناء الأسس الإسلامية للمجتمع وأنه استطاع كالذي سبقوه من الأئمة (عليهم السلام) الإبقاء على المعالم الدينية للاُمّة، والحفاظ على طابعها الرسالي، وهويتها الفكرية من ناحية، ومقاومة التيارات الفكرية التي تشكل خطراً على الرسالة ، وضربها في بدايات تكوينها من ناحية أخرى.

وعرج الخطيب على شهادته (عليه السلام) حيث أنها كانت في آخر ذي القعدة سنة 220هـ  فقد استشهد الإمام الجواد (عليه السلام) متأثرا بسم أمر به المعتصم العباسي، سقته إياه زوجته أم الفضل بنت المأمون سنة 220 هـ.

وفي ختام مجلس العزاء جدد المعزون البيعة والولاء لإمامهم المظلوم في ذكراه التي لا تنسى على مر الدهور، وهذا هو الدور الذي تقوم به أمانة مسجد الكوفة المعظم في نشر المبادئ والقيم التي عاش واستشهد آل البيت (عليهم السلام) من أجلها والتي هي قيم السماء التي نزلت على جميع الأنبياء (عليهم السلام) وعلى خاتمهم الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم).انتهى

ح . ك

 

 

المزيد من صور الخبر