Website Logo
أخبار عاجلة

وفد أمانة مسجد الكوفة يشارك في الاجتماع التحضيري الأول لمؤتمر العتبات المقدسة الثاني

وفد أمانة مسجد الكوفة يشارك في الاجتماع التحضيري الأول لمؤتمر العتبات المقدسة الثاني

شارك وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به في الاجتماع التحضيري الأول الذي يستمر يومان في العتبة الحسينية المقدسة لمؤتمر العتبات المقدسة والمزارات الشريفة الثاني المزمع عقده في العتبة الكاظمية المقدسة.

وذكر رئيس الوفد المعاون المالي لأمين المسجد الأستاذ صائب محي الدين في حديث للمركز الخبري أن الاجتماع الذي ضم وفود العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق وسوريا والجمهورية الإسلامية، ناقش الحقوق القانونية للزوار الكرام وما يلازم ذلك من حماية لهم من المخاطر التي قد يتعرضون لها أثناء أداءهم مراسيم الزيارة للعتبات المقدسة.

مضيفاً إن إقامة المؤتمرات في العتبات المقدسة في العالم الإسلامي يسهم في انسجام وتعاون المجتمعات الإسلامية، وتقوية جبهة الإسلام في مواجهة أعدائه التكفيريين.

رئيس الوفد أكد على أهمية تفعيل التعاون المشترك بين جميع العتبات والمزارات الشيعيّة في العالم لتحقيق ثقافةٍ تسهم في صناعة الإنسان وربطه بتعاليم أهل البيت (عليهم السلام).

وعلى هامش الاجتماع التحضيري الأول التقى وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم بالمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة فضيلة الشيخ عبد المهدي الكربلائي لمناقشة التنسيق والتعاون الذي يصب في خدمة ما تسعى إليه العتبات المقدسة وهو نشر مبادئ آل البيت (عليهم السلام) وتوفير الخدمات لزائريهم.انتهى

 ح . ك

 

 


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر