انطلاق المؤتمر الدولي الثاني حول النزوح والهجرة بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم انطلاق المؤتمر الدولي الثاني حول النزوح والهجرة بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم ممثلو العتبات المقدسة والمزارات الشريفة يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم ويشيدون بتطور العمران والخدمات مع المحافظة على التراث الإسلامي ممثلو العتبات المقدسة والمزارات الشريفة يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم ويشيدون بتطور العمران والخدمات مع المحافظة على التراث الإسلامي وفد أمانة مسجد الكوفة يشارك العتبات والمزارات في الملتقى الفكري السادس في العتبة العلوية المقدسة وفد أمانة مسجد الكوفة يشارك العتبات والمزارات في الملتقى الفكري السادس في العتبة العلوية المقدسة نائب مدير مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية يرافقه مدير مرور النجف الأشرف يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم ويلتقون بأمينه نائب مدير مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية يرافقه مدير مرور النجف الأشرف يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم ويلتقون بأمينه مغتربين ومستبصرين أجانب برفقة قسم العلاقات في العتبة العلوية المقدسة يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره مغتربين ومستبصرين أجانب برفقة قسم العلاقات في العتبة العلوية المقدسة يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره أمين مسجد الكوفة يستقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي في لبنان والوفد المرافق له أمين مسجد الكوفة يستقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي في لبنان والوفد المرافق له ندوة علمية حول واقعة الطف في كلية الآداب بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم ندوة علمية حول واقعة الطف في كلية الآداب بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم العلاقات الجامعية تكرَم د. قاسم الأسدي بمناسبة حصوله على درجة الأستاذية العلاقات الجامعية تكرَم د. قاسم الأسدي بمناسبة حصوله على درجة الأستاذية بالصور .. المؤمنون يحيون ذكرى شهادة الزهراء (عليها السلام) في مسجد الكوفة المعظم بالصور .. المؤمنون يحيون ذكرى شهادة الزهراء (عليها السلام) في مسجد الكوفة المعظم الليالي الفاطمية في مسجد الكوفة المعظم تضيئ بنور محبيها الليالي الفاطمية في مسجد الكوفة المعظم تضيئ بنور محبيها

أمانة مسجد الكوفة تسدل الستار على فعاليات مهرجان السفير الثقافي السابع

بواسطة
عدد القراءات : 319
أمانة مسجد الكوفة تسدل الستار على فعاليات مهرجان السفير الثقافي السابع

بحضور شخصيات دينية وثقافية وأكاديمية ومسؤولين محليين اختتمت أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به مهرجان السفير الثقافي بنسخته السابعة من جوار الشهيد الخالد السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) والشهيد النصير هانئ بن عروة والشهيد الثائر المختار الثقفي (رضوان الله تعالى عليهما).

المهرجان الذي أقيم تحت شعار ( الكوفة أرض العطاء ووقفة الولاء ) جسد من خلال فعالياته المتعددة منها الجلسات البحثية المهدوية والبحوث القرآنية، وجلسات الشعر العمودي والشعبي إضافة إلى افتتاح معارض للصور الفوتوغرافية والخط العربي ومقتنيات أمانة مسجد الكوفة المعظم، فضلاً عن توزيع جوائز مسابقة السفير الدولية للخط العربي، ومسابقة مسلم بن عقيل (عليه السلام) للتصوير الفوتوغرافي ومسابقة مسلم بن عقيل (عليه السلام) للإبداع الفكري.

افتتح الحفل الختامي بآي من الذكر الحكيم تلاها قراءة سورة الفاتحة ترحمًا على أرواح شهداء العراق، اعتلى المنصة الشاعر حسن محمد الجزائري ليقرأ قصيدة بذكرى هدم قبور البقيع التي تتزامن مع اختتام فعاليات مهرجان السفير الثقافي السابع، بعدها قصيدة بحق أبطال الحشد الشعبي الذين لبوا نداء المرجعية وضحوا بالغالي والنفيس من اجل محاربة الإرهاب والحفاظ على المقدسات.

اعقب قراءة الشعر كلمة الوفود المشاركة ألقاءها احد الباحثين سماحة السيد محمد حسن زكي من جمهورية الهند شكر فيها أمانة مسجد الكوفة واللجنة المنظمة لفعاليات المهرجان على الجهود التي بذلوها لإقامة هذه التظاهرة الثقافية، التي تهدف لنشر فكر آل البيت (عليهم السلام) في المجتمع الإسلامي بالخصوص والمجتمع الإنساني بالعموم.

إلى ذلك تلا عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان السيد حيدر الموسوي البيان الختامي مستحضراً فيه الفعاليات التي أقيمت في المهرجان من مسابقات وجلسات بحثية وشعرية، إضافة تقرير الرصد الإعلامي الذي أصدره قسم الإعلام معلناً عن الفضائيات والإذاعات ووكالات الأنباء والصحف الورقية والإلكترونية حيث وصلت جميعها أكثر من ( 70 ) وسيلة إعلامية من داخل وخارج العراق.

وفي ختام البيان أعرب السيد الموسوي عن شكره لجميع المشاركين في فعاليات المهرجان والى السادة أمناء العتبات المقدسة والمزارات الشريفة وممثليهم، كما شكر مدراء الدوائر الحكومية في المحافظة وجميع الأجهزة الأمنية التي سهرت على سلامة المشاركين والزوار، والشكر موصولاً إلى منتسبي أمانة مسجد الكوفة بمختلف أقسامها، والى أبناء مدينة الكوفة العلوية لتفاعلهم مع فعاليات المهرجان، كما تقدم بالشكر إلى اللجنة العليا المشرفة والى شبكة الإعلام العراقي والى السيد موسى الخلخالي أمين المسجد الأسبق لمساهمته في إنجاح دوراته الخمس السابقة والشكر والامتنان إلى د. السيد مصطفى شبر الأمين السابق والى السيد محمد مجيد الموسوي أمين المسجد.

وفي ختام الحفل تم تكريم وسائل الإعلام من فضائيات وإذاعات ووكالات أنباء وإعلاميين ممن عملوا على تغطية فعاليات المهرجان تكريمهم بشهادات تقديرية تثميناً لجهودهم. انتهى

 

ح . ك

المزيد من تقارير