أمين مسجد الكوفة يشكر متطوعي خدمة زائري ذكرى الأربعين ويشيد بجهودهم أمين مسجد الكوفة يشكر متطوعي خدمة زائري ذكرى الأربعين ويشيد بجهودهم بالصور .. أعمدة مسجد الكوفة المعظم وصحن السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) تتشح بالسواد حزنا بذكرى شهادة الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) بالصور .. أعمدة مسجد الكوفة المعظم وصحن السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) تتشح بالسواد حزنا بذكرى شهادة الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) وفد العتبة الرضوية المقدسة يتشرف بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره وفد العتبة الرضوية المقدسة يتشرف بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره انطلاق فعاليات ملتقى الطف العلمي التاسع بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم انطلاق فعاليات ملتقى الطف العلمي التاسع بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم أمين مسجد الكوفة يشكر منتسبي الأمانة والمتطوعين في إنجاح زيارة ذكرى الأربعين أمين مسجد الكوفة يشكر منتسبي الأمانة والمتطوعين في إنجاح زيارة ذكرى الأربعين شاهد .. مسجد الكوفة المعظم والصحن الشريف للسفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) يكتضان بالمصلين في ذكرى أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام) شاهد .. مسجد الكوفة المعظم والصحن الشريف للسفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) يكتضان بالمصلين في ذكرى أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام) توافد ملايين الزائرين على مسجد الكوفة المعظم خلال مسيرهم إلى كربلاء المقدسة في ذكرى الأربعين توافد ملايين الزائرين على مسجد الكوفة المعظم خلال مسيرهم إلى كربلاء المقدسة في ذكرى الأربعين وحدة إنتاج أقداح السفير تروي عطش زائري ذكرى الأربعين خلال مسيرهم إلى كربلاء المقدسة وحدة إنتاج أقداح السفير تروي عطش زائري ذكرى الأربعين خلال مسيرهم إلى كربلاء المقدسة إعلاميو أمانة مسجد الكوفة .. عمل استثنائي لتغطية الخدمات المقدمة لزوار ذكرى الأربعين ومراسم الزيارة إعلاميو أمانة مسجد الكوفة .. عمل استثنائي لتغطية الخدمات المقدمة لزوار ذكرى الأربعين ومراسم الزيارة كوادر حفظ النظام .. عمل دؤوب .. وأداء متخصص .. للحفاظ على أمن وسلامة الزائرين في ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) كوادر حفظ النظام .. عمل دؤوب .. وأداء متخصص .. للحفاظ على أمن وسلامة الزائرين في ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

مقتنيات أمانة مسجد الكوفة في معرض ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي السابع

بواسطة
عدد القراءات : 111
مقتنيات أمانة مسجد الكوفة في معرض ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي السابع

افتتح وللعام الثالث على التوالي معرض المقتنيات في ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي السابع مسجد الكوفة المعظم ويستمر عشرة أيام، تضمن عرض مسكوكات ذهبية وفضية ضربت في عصور قديمة تعود إلى عصر الإسكندر المقدوني والفينقيون والرومان، إضافة إلى دنانير ذهبية تعود لعهود الدولة الأموية والعباسية والفاطمية والبويهية .

وهناك أيضا مجموعة السجاد الثمين مهدى إلى أمانة مسجد الكوفة، فضلا عن سيوف من النيزك والغمد مرصعة بأحجار در النجف والياقوت والعقيق الأبيض المنقوش بالآيات القرآنية مهداة إلى المسجد منقوش عليها بالذهب ( لا فتى إلا علي ولا سيف إلا ذو الفقار ) يزيد عمره على ( 200 ) عام مهدى إلى أمانة المسجد .

كما ضم معرض المقتنيات نموذج من رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) إلى أهل الكوفة قرأها مبعوثه وثقته مسلم بن عقيل (عليه السلام) في الخامس من شوال صنعت من ورق البردي كتبت بالخط الكوفي القديم في شعبة الخط العربي التابع لأمانة المسجد المعظم.

وعن تاريخ مسجد الكوفة عرضت مجموعة من الأعمدة وجدت اثناء التنقيب من قبل اللجان التي جددت أرضيات المسجد المعظم تعود للحقبة الساسانية وبالخصوص من قصور الحيرة كانت ضمن البناء القديم للمسجد، إضافة إلى أحجار من مادة ( الباي زهر ) مكتوب عليها أسماء المقامات والحضرات في باحة المسجد. انتهى

 

 ح . ك

المزيد من الاخبار العامة