وفد رياضي ايراني برفقة وفد وزارة الرياضة والشباب العراقية يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم و المراقد المقدسة جواره وفد رياضي ايراني برفقة وفد وزارة الرياضة والشباب العراقية يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم و المراقد المقدسة جواره بالإيمان نتغلب على المصاعب .. محاضرة لسماحة السيد رشيد الحسيني في مسجد الكوفة المعظم بالإيمان نتغلب على المصاعب .. محاضرة لسماحة السيد رشيد الحسيني في مسجد الكوفة المعظم من أجل توفير الخدمات للزائرين .. الكوادر الهندسية في أمانة مسجد الكوفة ترمم التخسفات والأجزاء المتضررة في الطريق الرابط بمزار ميثم التمار (رضوان الله تعالى عليه) من أجل توفير الخدمات للزائرين .. الكوادر الهندسية في أمانة مسجد الكوفة ترمم التخسفات والأجزاء المتضررة في الطريق الرابط بمزار ميثم التمار (رضوان الله تعالى عليه) العلاقة بين المؤمن والإمام الغائب (عج) .. من محاضرات الموسم الثقافي السابع في مسجد الكوفة العلاقة بين المؤمن والإمام الغائب (عج) .. من محاضرات الموسم الثقافي السابع في مسجد الكوفة ممثلي عموم مكاتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره ممثلي عموم مكاتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره دورة تخصصية لإعداد قرَاء الختمات القرآنية في أمانة مسجد الكوفة المعظم دورة تخصصية لإعداد قرَاء الختمات القرآنية في أمانة مسجد الكوفة المعظم قادة الحشد الشعبي في النجف الأشرف يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة للسفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) والصحابي هاني بن عروة والنصير المختار الثقفي (رضوان الله تعالى عليهما) قادة الحشد الشعبي في النجف الأشرف يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة للسفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) والصحابي هاني بن عروة والنصير المختار الثقفي (رضوان الله تعالى عليهما) وفد جمعية علماء تركمان العراق يتشرَف بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره وفد جمعية علماء تركمان العراق يتشرَف بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره بالصور .. مجلس العزاء الأسبوعي من محراب أمير المؤمنين (عليه السلام) في مسجد الكوفة المعظم بالصور .. مجلس العزاء الأسبوعي من محراب أمير المؤمنين (عليه السلام) في مسجد الكوفة المعظم بالصور .. الجلسة القرآنية من محراب أمير المؤمنين (عليه السلام) ضمن فعاليات الموسم الثقافي السابع بالصور .. الجلسة القرآنية من محراب أمير المؤمنين (عليه السلام) ضمن فعاليات الموسم الثقافي السابع

مقتنيات أمانة مسجد الكوفة في معرض ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي السابع

بواسطة
عدد القراءات : 140
مقتنيات أمانة مسجد الكوفة في معرض ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي السابع

افتتح وللعام الثالث على التوالي معرض المقتنيات في ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي السابع مسجد الكوفة المعظم ويستمر عشرة أيام، تضمن عرض مسكوكات ذهبية وفضية ضربت في عصور قديمة تعود إلى عصر الإسكندر المقدوني والفينقيون والرومان، إضافة إلى دنانير ذهبية تعود لعهود الدولة الأموية والعباسية والفاطمية والبويهية .

وهناك أيضا مجموعة السجاد الثمين مهدى إلى أمانة مسجد الكوفة، فضلا عن سيوف من النيزك والغمد مرصعة بأحجار در النجف والياقوت والعقيق الأبيض المنقوش بالآيات القرآنية مهداة إلى المسجد منقوش عليها بالذهب ( لا فتى إلا علي ولا سيف إلا ذو الفقار ) يزيد عمره على ( 200 ) عام مهدى إلى أمانة المسجد .

كما ضم معرض المقتنيات نموذج من رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) إلى أهل الكوفة قرأها مبعوثه وثقته مسلم بن عقيل (عليه السلام) في الخامس من شوال صنعت من ورق البردي كتبت بالخط الكوفي القديم في شعبة الخط العربي التابع لأمانة المسجد المعظم.

وعن تاريخ مسجد الكوفة عرضت مجموعة من الأعمدة وجدت اثناء التنقيب من قبل اللجان التي جددت أرضيات المسجد المعظم تعود للحقبة الساسانية وبالخصوص من قصور الحيرة كانت ضمن البناء القديم للمسجد، إضافة إلى أحجار من مادة ( الباي زهر ) مكتوب عليها أسماء المقامات والحضرات في باحة المسجد. انتهى

 

 ح . ك

المزيد من الاخبار العامة