أمانة مسجد الكوفة تحيي ذكرى شهادة الإمام الصادق (عليه السلام) بمجلس العزاء السنوي أمانة مسجد الكوفة تحيي ذكرى شهادة الإمام الصادق (عليه السلام) بمجلس العزاء السنوي إحياءاً لذكرى شهادة الإمام الصادق (عليه السلام) .. جدران مسجد الكوفة المعظم تتشح بالسواد إحياءاً لذكرى شهادة الإمام الصادق (عليه السلام) .. جدران مسجد الكوفة المعظم  تتشح بالسواد بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة مزار الصحابي سلمان المحمدي (رض) يزيح الستار عن الشباك الجديد بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة مزار الصحابي سلمان المحمدي (رض) يزيح الستار عن الشباك الجديد السفير الصيني يلتقي أمين مسجد الكوفة ويطلع على المعالم الإسلامية ومراحل الإعمار السفير الصيني يلتقي أمين مسجد الكوفة ويطلع على المعالم الإسلامية ومراحل الإعمار أمين مسجد الكوفة يحضر احتفالية أسبوع النصر في جامعة جابر بن حيان أمين مسجد الكوفة يحضر احتفالية أسبوع النصر في جامعة جابر بن حيان أمانة مسجد الكوفة تجري قرعة الحج لمنتسبيها على المقاعد المخصصة من هيئة الحج والعمرة أمانة مسجد الكوفة تجري قرعة الحج لمنتسبيها على المقاعد المخصصة من هيئة الحج والعمرة انتخاب مسؤول شعبة القرآن الكريم في أمانة مسجد الكوفة رئيساً للهيئة القرآنية العليا انتخاب مسؤول شعبة القرآن الكريم في أمانة مسجد الكوفة رئيساً للهيئة القرآنية العليا عميد كلية الإمام الكاظم (عليه السلام) والوفد المرافق له يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره عميد كلية الإمام الكاظم (عليه السلام) والوفد المرافق له يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره أمين مسجد الكوفة يناقش آليات التعاون مع مسؤول بعثة الحج والزيارة الإيرانية في النجف الأشرف أمين مسجد الكوفة يناقش آليات التعاون مع مسؤول بعثة الحج والزيارة الإيرانية في النجف الأشرف أمانة مسجد الكوفة تكرَم منتسبيها بنجاح مهرجان السفير الثقافي السابع أمانة مسجد الكوفة تكرَم منتسبيها بنجاح مهرجان السفير الثقافي السابع

أمانة مسجد الكوفة تنهي استعداداتها لإقامة مهرجان السفير الثقافي السابع

بواسطة
عدد القراءات : 87
أمانة مسجد الكوفة تنهي استعداداتها لإقامة مهرجان السفير الثقافي السابع

أنهت أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به استعداداتها لإقامة مهرجانها الثقافي السابع باسم سفير الإمام الحسين (عليه السلام) مبعوثه لمدينة الكوفة مسلم بن عقيل (عليه السلام)، حيث سيقام حفل الافتتاح عصر يوم الجمعة الخامس من شوال ذكرى دخول مسلم بن عقيل (عليه السلام) إلى مدينة الكوفة.

وذكر رئيس قسم الإعلام د. علي جهاد في حديث للمركز الخبري ان الأمانة استنفرت جهودها لإقامة هذه الفعالية التي تمثل مدينة الكوفة العلوية وارتباطها ببطل النهضة الحسينية وأول شهدائها السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام)، حيث تم تجهيز مصلَى مسلم بن عقيل (عليه السلام) ليكون قاعة للمؤتمرات ومناقشة البحوث بحسب منهاج الفعالية.

مضيفاً انه تم الاتفاق مع شبكة الإعلام العراقي وعدد من الفضائيات ووكالات الأنباء والإعلاميين لتغطية المهرجان بأيامه الثلاثة والتي تتضمن جلسات بحثية ومعارض للخط والصور الفوتوغرافية ومتحف لمقتنيات الأمانة.

وتابع د. جهاد أن الكوادر الفنية المتخصصة في شعبة الإعلانات قامت بتزيين أرجاء مدينة الكوفة العلوية والنجف الأشرف بلوحات متميزة حملت الدعايات الخاصة بإقامة المهرجان.

من جهته أكد رئيس قسم العلاقات العامة في أمانة مسجد الكوفة المعظم الحاج عبد علي الإبراهيمي أن دعوات لحضور المهرجان وصلت لعدد من الشخصيات الدينية والأكاديمية ومثقفين من داخل البلاد وخارجه لحضورهم ومناقشة بحوثهم عن الإمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) ، إضافة إلى المشاركات مسابقة مسلم بن عقيل (عليه السلام) للإبداع الفكري.

أما مسؤول قسم حفظ النظام الحاج علي الرماحي تحدث عن استعدادات القسم الأمني في الأمانة وان هناك تنسيق مع المؤسسات الأمنية في المحافظة لتأمين الطرق من والى مسجد الكوفة المعظم خلال إقامة فعاليات مهرجان السفير الثقافي السابع.انتهى

 

ح . ك

المزيد من تقارير