الأخبار
أمانة مسجد الكوفة تناقش الاستعدادات لإقامة مهرجان السفير الثقافي السابع

أمانة مسجد الكوفة تناقش الاستعدادات لإقامة مهرجان السفير الثقافي السابع

 تاريخ النشر : 24 حزيران 2017  عدد الزيارات: 1549  طباعة الخبر

عقدت أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة بها اجتماعاً ضم أمين المسجد ومعاونيه ومسؤولي الأقسام لمناقشة الاستعدادات لإقامة مهرجان السفير الثقافي السابع وتوزيع المهام .

وقال رئيس قسم الإعلام في الأمانة د. علي جهاد في حديث للمركز الخبري على هامش الاجتماع أن الأمانة قررت إقامة فعاليات المهرجان لهذا العام في الرابع من شوال لعام 1483 هـ ذكرى وصول مسلم بن عقيل (عليه السلام)، مبعوث الإمام الحسين (عليه السلام) إلى مدينة الكوفة الموافق 30 من شهر حزيران الجاري لعام 2017 مـ ولمدة ثلاثة أيام.

وذكر د. جهاد أن المهرجان الثقافي السابع سيقام تحت شعار ( الكوفة أرض العطاء ووقفة الولاء ) ويأتي بالتزامن مع احتفالات الشعب العراقي بانتصارات القوات الأمنية والحشد الشعبي بدحر الإرهاب وتحرير المدن التي كان يسيطر عليها .

موضحاً أن فعاليات المهرجان تستهل بحفل الافتتاح مساء يوم الجمعة يليه جلسة للشعر الفصيح عقب صلاة المغرب، وفي اليوم الثاني فهناك جلسة صباحية لمناقشة البحوث المهدوية ، وفي الخامسة من اليوم ذاته تعقد جلسة خاصة بمسابقة مسلم بن عقيل (عليه السلام) للإبداع الفكري، وفي الثامنة مساءاً تكون هناك جلسة للشعر الشعبي.

أما اليوم الثالث للمهرجان لثقافي تضمن جلسة صباحية لمناقشة مسابقة البحوث القرآنية ، وفي المساء يقام حفل لختام الفعاليات، كما سيقام على أروقة المسجد المعظم معرضين للخط العربي والصور الفوتوغرافية ويستمران حتى السابع من شهر تموز المقبل.

ويعد مهرجان السفير الثقافي تظاهرة ثقافية كبيرة تهدف إلى توضيح الصورة الحقيقية لذكرى وصول السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) إلى مدينة الكوفة وهو اليوم الذي انطلقت فيه النهضة الحسينية، كما يطمح إلى إبراز هوية سامية وعليا في الثقافة والأدب ويعطي انطباعاً حقيقيا عن الإسلام المبني على مبادئ التسامح والحكمة، كما يؤكد على أهمية مسجد الكوفة وارتباطه بالتاريخ الإسلامي وبزوغ أول جامعة إسلامية بمختلف العلوم والتي عززتها لمسات الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) فكان المسجد مركز الإشعاع الفكري والثقافي والعلمي لكل العالم وعبر القرون.انتهى

 

ح . ك

المزيد من صور الخبر