بالتعاون مع أمانة مسجد الكوفة جامعة جابر بن حيان الطبية تقيم حفلاً بمناسبة النصر الكبير بالتعاون مع أمانة مسجد الكوفة جامعة جابر بن حيان الطبية تقيم حفلاً بمناسبة النصر الكبير أمانة مسجد الكوفة المعظم تقيم دورة فن الإتيكيت والبروتوكول لمنتسبيها أمانة مسجد الكوفة المعظم تقيم دورة فن الإتيكيت والبروتوكول لمنتسبيها وفد أمانة مسجد الكوفة يشارك في افتتاح مبنى دار العلم الجديد للإمام الخوئي (قدس سره) وفد أمانة مسجد الكوفة يشارك في افتتاح مبنى دار العلم الجديد للإمام الخوئي (قدس سره) الحفل الختامي للمسابقة القرآنية الوطنية السابعة في الحفظ والتلاوة في مسجد الكوفة المعظم الحفل الختامي للمسابقة القرآنية الوطنية السابعة في الحفظ والتلاوة في مسجد الكوفة المعظم أمانة مسجد الكوفة تختتم المسابقة القرآنية الوطنية السابعة في الحفظ والتلاوة أمانة مسجد الكوفة تختتم المسابقة القرآنية الوطنية السابعة في الحفظ والتلاوة بالصور.. وقائع الجلسة الصباحية للمسابقة القرآنية الوطنية السابعة للحفظ والتلاوة بالصور.. وقائع الجلسة الصباحية للمسابقة القرآنية الوطنية السابعة للحفظ والتلاوة أمانة مسجد الكوفة المعظم تواصل إقامة محافلها القرآنية أمانة مسجد الكوفة المعظم تواصل إقامة محافلها القرآنية لجنة التحكيم تستمر في اختبار المشاركين في المسابقة القرآنية الوطنية السابعة للحفظ والتلاوة لجنة التحكيم تستمر في اختبار المشاركين في المسابقة القرآنية الوطنية السابعة للحفظ والتلاوة من رحاب مسجد الكوفة المعظم .. انطلاق فعاليات المسابقة القرآنية الوطنية السابعة من رحاب مسجد الكوفة المعظم .. انطلاق فعاليات المسابقة القرآنية الوطنية السابعة انطلاق فعاليات المسابقة القرآنية الوطنية السابعة من مسجد الكوفة المعظم انطلاق فعاليات المسابقة القرآنية الوطنية السابعة من مسجد الكوفة المعظم

محراب أمير المؤمنين (عليه السلام) يضج بأنين المعزين لحظة ذكرى جرحه في صلاة الفجر

بواسطة
عدد القراءات : 239
محراب أمير المؤمنين (عليه السلام) يضج بأنين المعزين لحظة ذكرى جرحه في صلاة الفجر

احتشد المعزين بذكرى مصاب أمير المؤمنين (عليه السلام) في محرابه في مسجد الكوفة المعظم عند حلول أذان الفجر حيث استل أشقى الأولين والآخرين عبد الرحمن بن ملجم (لعنه الله) سيفه فضرب إمام المتقين (عليه السلام) على أم رأسه وهو قائم يصلي ، فتعالى نداء المعزين بصوت حزين ( تهدمت والله أركان الهدى).

وارتقى المنبر فضيلة الشيخ مصطفى الدجيلي ينعى أمير المؤمنين (عليه السلام) في تلك اللحظات العصيبة على الأمة الإسلامية نعى بعده الرادود الحسيني حميد التميمي الإمام المخضب بالدماء بقصيدة رثائية ولائية أدمعت عيون سامعيها حبا وولاء لأمير المؤمنين (عليه السلام).

وقال رئيس قسم الإعلام في مسجد الكوفة المعظم د. علي جهاد في حديث للمركز الخبري ان المسجد المعظم يستقبل سنوياً آلاف الزائرين من داخل العراق وخارجه لزيارة هذه المراقد الطاهرة في ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) وليالي القدر المباركة، حيث أعدت الأمانة برنامجاً خاصاً تضمن عدة جوانب الأول منها ما يخص القضية الأمنية حيث أكمل قسم حفظ النظام في أمانة المسجد وبالتنسيق مع آمرية الهدف التابعة لحماية المسجد ومديرية شرطة الكوفة ومحافظة النجف الأشرف خطة أمنية لاستقبال الزائرين الكرام بتنظيم وتأمين دخولهم داخل المسجد لمنع الاختناقات والزحامات وخاصة في ساعة الذروة وهي حين أذان الفجر الوقت الذي ضرب فيه الإمام علي (عليه السلام) في المحراب.

مضيفاً أما ما يخص الجانب الثقافي فقد وضعت الأمانة برنامجاً خاصاً لأيام الاستشهاد وليالي القدر المباركة تتضمن المحاضرات الدينية ومجالس العزاء والرثاء والجلسات القرآنية ، وعن الجانب الإعلامي فقد اطلقت الأمانة تردد مجاني للنقل المباشر من محراب أمير المؤمنين (عليه السلام) في ذكرى جرحه في وقت أذان الفجر من يوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك ولتغطية مجلس العزاء.

وتابع رئيس قسم الإعلام أن الأمانة تضع جهودها من أجل خدمة الزائر الكريم من خلال تقديم وجبات الإفطار اليومية ودعم المواكب الحسينية في مدينة الكوفة وذلك خلال وحدة الشعائر التابعة للأمانة.انتهى

ح . ك

المزيد من تقارير