Website Logo
أخبار عاجلة

في أجواء رمضانية .. أمانة مسجد الكوفة المعظم تبدأ ختمتها القرآنية

في أجواء رمضانية .. أمانة مسجد الكوفة المعظم تبدأ ختمتها القرآنية

تيمناً بحلول شهر الخير والرحمة والمغفرة شهر رمضان المبارك تقيم شعبة القرآن الكريم في أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به الختمة القرآنية الرمضانية.

وقال مسؤول الشعبة السيد عادل الياسري في حديث للمركز الخبري أن أمانة مسجد الكوفة تقيم مجموعة من الفعاليات الرمضانية في هذا الشهر الفضيل أهمها الختمة القرآنية وللسنة الحادية عشرة على التوالي.

مضيفاً ان الختمة القرآنية تقام في مصلى السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) عقب صلاة المغرب من كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك، والجلسة الرمضانية تتضمن مجموعة من الفعاليات التي تضيف للمؤمنين معلومات فقهية ومعرفية إضافة إلى الأجر والثواب الذي يكسبه المؤمن خلال حضوره المسجد المعظم وتهجده في هذه الأيام المباركة.

السيد الياسري أوضح أن الفعاليات التي تقام خلال الشهر الكريم هي قراءة دعاء الافتتاح عقب صلاة المغرب تليها محاضرات دينية يلقيها أساتذة في الحوزة العلمية تنشر ثقافة الصيام والغاية منه، وتأثيراته في بناء المجتمع المسلم المثالي، بعد ذلك يتم قراءة الختمة القرآنية بحضور محبي القرآن الكريم ومرتادي مسجد الكوفة المعظم من المؤمنين.

وتلقى المحاضرات الرمضانية في تمام الساعة التاسعة من ليالي الشهر الفضيل ففي الليالي العشر الأولى يرتقي المنبر سماحة السيد حيدر العذاري ، وفي الليالي العشر الثانية يحاضر سماحة السيد د. عصام النفاخ، أما الليالي العشر الثالثة فيرتقي المنبر فيها فضيلة الشيخ د. ابراهيم النصيراوي.انتهى

ح . ك

 

 


الاخبار العامة

المزيد من

المزيد من صور الخبر

مشاركة الخبر