بالتعاون مع أمانة مسجد الكوفة جامعة جابر بن حيان الطبية تقيم حفلاً بمناسبة النصر الكبير بالتعاون مع أمانة مسجد الكوفة جامعة جابر بن حيان الطبية تقيم حفلاً بمناسبة النصر الكبير وفد أمانة مسجد الكوفة يشارك في افتتاح مبنى دار العلم الجديد للإمام الخوئي (قدس سره) وفد أمانة مسجد الكوفة يشارك في افتتاح مبنى دار العلم الجديد للإمام الخوئي (قدس سره) الحفل الختامي للمسابقة القرآنية الوطنية السابعة في الحفظ والتلاوة في مسجد الكوفة المعظم الحفل الختامي للمسابقة القرآنية الوطنية السابعة في الحفظ والتلاوة في مسجد الكوفة المعظم أمانة مسجد الكوفة تختتم المسابقة القرآنية الوطنية السابعة في الحفظ والتلاوة أمانة مسجد الكوفة تختتم المسابقة القرآنية الوطنية السابعة في الحفظ والتلاوة بالصور.. وقائع الجلسة الصباحية للمسابقة القرآنية الوطنية السابعة للحفظ والتلاوة بالصور.. وقائع الجلسة الصباحية للمسابقة القرآنية الوطنية السابعة للحفظ والتلاوة أمانة مسجد الكوفة المعظم تواصل إقامة محافلها القرآنية أمانة مسجد الكوفة المعظم تواصل إقامة محافلها القرآنية لجنة التحكيم تستمر في اختبار المشاركين في المسابقة القرآنية الوطنية السابعة للحفظ والتلاوة لجنة التحكيم تستمر في اختبار المشاركين في المسابقة القرآنية الوطنية السابعة للحفظ والتلاوة من رحاب مسجد الكوفة المعظم .. انطلاق فعاليات المسابقة القرآنية الوطنية السابعة من رحاب مسجد الكوفة المعظم .. انطلاق فعاليات المسابقة القرآنية الوطنية السابعة انطلاق فعاليات المسابقة القرآنية الوطنية السابعة من مسجد الكوفة المعظم انطلاق فعاليات المسابقة القرآنية الوطنية السابعة من مسجد الكوفة المعظم وفد أمانة مسجد الكوفة يحضر احتفالية العتبة العلوية المقدسة بذكرى المولد النبوي الشريف وفد أمانة مسجد الكوفة يحضر احتفالية العتبة العلوية المقدسة بذكرى المولد النبوي الشريف

مذكرة تعاون بين مسجد الكوفة المعظم وجامع جمكران لتبادل الثقافة المهدوية

بواسطة
عدد القراءات : 1158
مذكرة تعاون بين مسجد الكوفة المعظم وجامع جمكران لتبادل الثقافة المهدوية

أكد أمين مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به السيد محمد مجيد الموسوي أن التعاون بين العتبات المقدسة والمزارات الشريفة يصب في صالح المجتمع الإسلامي وبيان حقيقة الإسلام المحمدي الأصيل والارتقاء بالخدمات المقدمة للزائرين.

جاء ذلك خلال توقيعه مذكرة تعاون مع المتولي الشرعي لجامع جمكران في مدينة قم المقدسة خلال احتفالية النصف من شعبان، مضيفاً في حديث للمركز الخبري ان التعاون ينطلق من قوله تعالى في سورة المائدة ﴿وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ﴾، فلا بد من العمل على نهج آل البيت (عليهم السلام) ونشر ثقافتهم ومبادئهم لأنه هو النهج القرآني.

السيد الموسوي أوضح أن هذه الاتفاقية تمت بين مسجد الكوفة المعظم وجامع جمكران لأنهما يمثلان عتبتين أو مكانين مقدسين مرتبطين بالإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، وخدمة للقضية المهدوية وتهيئة الأجيال للانتظار وفق الرؤية الإسلامية الأصيلة بعيداً عن الشبهات والضلال.

وتنص بنود المذكرة التي وقعت لمدة عام قابل للتجديد على تبادل المصادر المعرفية والمدخرات الثقافية والخبرات العلمية والإدارية وإقامة الدورات المتخصصة، كما تم الاتفاق على ضرورة التصدي للعقائد الضالة التي تنتج التكفير، وعلى الاهتمام بالشباب وتربيتهم على عقائد تحافظ على الهوية الدينية والأخلاقية للإسلام. انتهى

 

ح . ك 

المزيد من الاخبار العامة