استعدادات واسعة من قبل أمانة مسجد الكوفة المعظم لاستقبال زوار الأربعين استعدادات واسعة من قبل أمانة مسجد الكوفة المعظم لاستقبال زوار الأربعين انطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي 44 بمشاركة أمانة مسجد الكوفة المعظم انطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي 44 بمشاركة أمانة مسجد الكوفة المعظم أمانة مسجد الكوفة تبرم عقداً مع شركة دولية لمعالجة المياه الجوفية في مشروع صحن أبي طالب (رضوان الله تعالى عليه) أمانة مسجد الكوفة تبرم عقداً مع شركة دولية لمعالجة المياه الجوفية في مشروع صحن أبي طالب (رضوان الله تعالى عليه) شعبة الصحة والسلامة المهنية تقيم دورة للمنتسبين حول المخاطر الصحية للمهن المختلفة شعبة الصحة والسلامة المهنية تقيم دورة للمنتسبين حول المخاطر الصحية للمهن المختلفة ماذا تعلمنا من الحسين .. محاضرات توعوية لطلبة الأقسام الداخلية تقيمها شعبة العلاقات الجامعية ماذا تعلمنا من الحسين .. محاضرات توعوية لطلبة الأقسام الداخلية تقيمها شعبة العلاقات الجامعية وفد أمانة مسجد الكوفة يكرم مسؤولين في شبكة الإعلام العراقي لتعاونهم مع إذاعة السفير وفد أمانة مسجد الكوفة يكرم مسؤولين في شبكة الإعلام العراقي لتعاونهم مع إذاعة السفير شعبة الخط العربي في امانة مسجد الكوفة المعظم تُكمل خط رسالة الحقوق للإمام السجاد (علية السلام) شعبة الخط العربي في امانة مسجد الكوفة المعظم تُكمل خط رسالة الحقوق للإمام السجاد (علية السلام) امانة المسجد الكوفة المعظم تقيم مجلس عزاء احياءً لذكرى وفاة الامام السجاد (عليه السلام ) امانة المسجد الكوفة  المعظم تقيم مجلس عزاء احياءً لذكرى وفاة الامام السجاد (عليه السلام ) بالصور .. وفد ايطالي برفقة أساتذة من جامعة الكوفة يتشرف بزيارة المسجد المعظم بالصور .. وفد ايطالي برفقة أساتذة من جامعة الكوفة يتشرف بزيارة المسجد المعظم بالصور .. إستعدادات القسم الهندسي في أمانة مسجد الكوفة للزيارة الأربعينية بالصور .. إستعدادات القسم الهندسي في أمانة مسجد الكوفة للزيارة الأربعينية

مذكرة تعاون بين مسجد الكوفة المعظم وجامع جمكران لتبادل الثقافة المهدوية

بواسطة
عدد القراءات : 1072
مذكرة تعاون بين مسجد الكوفة المعظم وجامع جمكران لتبادل الثقافة المهدوية

أكد أمين مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به السيد محمد مجيد الموسوي أن التعاون بين العتبات المقدسة والمزارات الشريفة يصب في صالح المجتمع الإسلامي وبيان حقيقة الإسلام المحمدي الأصيل والارتقاء بالخدمات المقدمة للزائرين.

جاء ذلك خلال توقيعه مذكرة تعاون مع المتولي الشرعي لجامع جمكران في مدينة قم المقدسة خلال احتفالية النصف من شعبان، مضيفاً في حديث للمركز الخبري ان التعاون ينطلق من قوله تعالى في سورة المائدة ﴿وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ﴾، فلا بد من العمل على نهج آل البيت (عليهم السلام) ونشر ثقافتهم ومبادئهم لأنه هو النهج القرآني.

السيد الموسوي أوضح أن هذه الاتفاقية تمت بين مسجد الكوفة المعظم وجامع جمكران لأنهما يمثلان عتبتين أو مكانين مقدسين مرتبطين بالإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، وخدمة للقضية المهدوية وتهيئة الأجيال للانتظار وفق الرؤية الإسلامية الأصيلة بعيداً عن الشبهات والضلال.

وتنص بنود المذكرة التي وقعت لمدة عام قابل للتجديد على تبادل المصادر المعرفية والمدخرات الثقافية والخبرات العلمية والإدارية وإقامة الدورات المتخصصة، كما تم الاتفاق على ضرورة التصدي للعقائد الضالة التي تنتج التكفير، وعلى الاهتمام بالشباب وتربيتهم على عقائد تحافظ على الهوية الدينية والأخلاقية للإسلام. انتهى

 

ح . ك 

المزيد من الاخبار العامة