في أجواء رمضانية .. أمانة مسجد الكوفة المعظم تبدأ ختمها القرآنية في أجواء رمضانية .. أمانة مسجد الكوفة المعظم تبدأ ختمها القرآنية أمين مسجد الكوفة يتشرف بزيارة العتبة العسكرية المقدسة ويلتقي بأمينها أمين مسجد الكوفة يتشرف بزيارة العتبة العسكرية المقدسة ويلتقي بأمينها انتهاء المشاركات في المسابقة السابعة لجائزة مسلم بن عقيل (عليه السلام) للتصوير الفوتوغرافي انتهاء المشاركات في المسابقة السابعة لجائزة مسلم بن عقيل (عليه السلام) للتصوير الفوتوغرافي إعلان نتائج مسابقة الخط العربي في أمانة مسجد الكوفة المعظم إعلان نتائج مسابقة الخط العربي في أمانة مسجد الكوفة المعظم إزاحة الستار عن منارتي مرقد سيد محمد ( سبع الدجيل ) بعد تذهيبها .. بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم إزاحة الستار عن منارتي مرقد سيد محمد ( سبع الدجيل ) بعد تذهيبها .. بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم أكثر من 300 طبيب وأكاديمي إيراني يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره ويطلعون على معالمها أكثر من 300 طبيب وأكاديمي إيراني يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره ويطلعون على معالمها السفير الباكستاني والوفد المرافق له يتشرف بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره السفير الباكستاني والوفد المرافق له يتشرف بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره بحضور أمين مسجد الكوفة المنطقة المحيطة بالمسجد تحظى باجتماع ثان لمناقشة تأهيلها بحضور أمين مسجد الكوفة المنطقة المحيطة بالمسجد تحظى باجتماع ثان لمناقشة تأهيلها وفد عراقي متعدد القوميات والأديان والمذاهب يتشرف بزيارة مسجد الكوفة المعظم وفد عراقي متعدد القوميات والأديان والمذاهب يتشرف بزيارة مسجد الكوفة المعظم وفد أمانة مسجد الكوفة يلتقى بمجموعة من مراجع الدين وممثلي العتبات المقدسة في الجمهورية الإسلامية وفد أمانة مسجد الكوفة يلتقى بمجموعة من مراجع الدين وممثلي العتبات المقدسة في الجمهورية الإسلامية

مذكرة تعاون بين مسجد الكوفة المعظم وجامع جمكران لتبادل الثقافة المهدوية

بواسطة
عدد القراءات : 911
مذكرة تعاون بين مسجد الكوفة المعظم وجامع جمكران لتبادل الثقافة المهدوية

أكد أمين مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به السيد محمد مجيد الموسوي أن التعاون بين العتبات المقدسة والمزارات الشريفة يصب في صالح المجتمع الإسلامي وبيان حقيقة الإسلام المحمدي الأصيل والارتقاء بالخدمات المقدمة للزائرين.

جاء ذلك خلال توقيعه مذكرة تعاون مع المتولي الشرعي لجامع جمكران في مدينة قم المقدسة خلال احتفالية النصف من شعبان، مضيفاً في حديث للمركز الخبري ان التعاون ينطلق من قوله تعالى في سورة المائدة ﴿وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ﴾، فلا بد من العمل على نهج آل البيت (عليهم السلام) ونشر ثقافتهم ومبادئهم لأنه هو النهج القرآني.

السيد الموسوي أوضح أن هذه الاتفاقية تمت بين مسجد الكوفة المعظم وجامع جمكران لأنهما يمثلان عتبتين أو مكانين مقدسين مرتبطين بالإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، وخدمة للقضية المهدوية وتهيئة الأجيال للانتظار وفق الرؤية الإسلامية الأصيلة بعيداً عن الشبهات والضلال.

وتنص بنود المذكرة التي وقعت لمدة عام قابل للتجديد على تبادل المصادر المعرفية والمدخرات الثقافية والخبرات العلمية والإدارية وإقامة الدورات المتخصصة، كما تم الاتفاق على ضرورة التصدي للعقائد الضالة التي تنتج التكفير، وعلى الاهتمام بالشباب وتربيتهم على عقائد تحافظ على الهوية الدينية والأخلاقية للإسلام. انتهى

 

ح . ك 

المزيد من الاخبار العامة