في أجواء رمضانية .. أمانة مسجد الكوفة المعظم تبدأ ختمها القرآنية في أجواء رمضانية .. أمانة مسجد الكوفة المعظم تبدأ ختمها القرآنية أمين مسجد الكوفة يتشرف بزيارة العتبة العسكرية المقدسة ويلتقي بأمينها أمين مسجد الكوفة يتشرف بزيارة العتبة العسكرية المقدسة ويلتقي بأمينها انتهاء المشاركات في المسابقة السابعة لجائزة مسلم بن عقيل (عليه السلام) للتصوير الفوتوغرافي انتهاء المشاركات في المسابقة السابعة لجائزة مسلم بن عقيل (عليه السلام) للتصوير الفوتوغرافي إعلان نتائج مسابقة الخط العربي في أمانة مسجد الكوفة المعظم إعلان نتائج مسابقة الخط العربي في أمانة مسجد الكوفة المعظم إزاحة الستار عن منارتي مرقد سيد محمد ( سبع الدجيل ) بعد تذهيبها .. بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم إزاحة الستار عن منارتي مرقد سيد محمد ( سبع الدجيل ) بعد تذهيبها .. بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم أكثر من 300 طبيب وأكاديمي إيراني يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره ويطلعون على معالمها أكثر من 300 طبيب وأكاديمي إيراني يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره ويطلعون على معالمها السفير الباكستاني والوفد المرافق له يتشرف بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره السفير الباكستاني والوفد المرافق له يتشرف بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره بحضور أمين مسجد الكوفة المنطقة المحيطة بالمسجد تحظى باجتماع ثان لمناقشة تأهيلها بحضور أمين مسجد الكوفة المنطقة المحيطة بالمسجد تحظى باجتماع ثان لمناقشة تأهيلها وفد عراقي متعدد القوميات والأديان والمذاهب يتشرف بزيارة مسجد الكوفة المعظم وفد عراقي متعدد القوميات والأديان والمذاهب يتشرف بزيارة مسجد الكوفة المعظم وفد أمانة مسجد الكوفة يلتقى بمجموعة من مراجع الدين وممثلي العتبات المقدسة في الجمهورية الإسلامية وفد أمانة مسجد الكوفة يلتقى بمجموعة من مراجع الدين وممثلي العتبات المقدسة في الجمهورية الإسلامية

بمشاركة أمانة مسجد الكوفة اختتمت فعاليات المؤتمر الثاني للعتبات المقدسة في العتبة الحسينية المقدسة

بواسطة
عدد القراءات : 3809
بمشاركة أمانة مسجد الكوفة اختتمت فعاليات المؤتمر الثاني للعتبات المقدسة في العتبة الحسينية المقدسة

تحت شعار حقوق الزائرين أمانةٌ في أعناقنا .. اختتمت فعاليات المؤتمر الثاني للعتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العتبة الحسينية المقدسة، لمناقشة ما تم التوصل إليه من تنفيذ التوصيات التي أقرها المؤتمر الأول الذي عقد في العام الماضي في العتبة الرضوية المقدسة.

وأستمر المؤتمر ثلاثة أيام وضعت خلالها خطّةٍ متكاملة يتمّ تطبيقها عن طريق التعاون المشترك بين العتبات المقدّسة لتقديم أفضل الخدمات للزوّار والوافدين إلى العتبات المقدّسة ، والمزارات المطهرة.

البيان الختامي للمؤتمر ألقاه الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد جعفر الموسوي، حيث أكد برنامج العمل المتضمن الاهتمام بحفظ كرامة الزائر الوافد والتعامل معه باللطف والحسنى، كما أكد على العمل بالضوابط الشرعية المقدسة والأعراف الإنسانية النابعة من هدي القرآن الكريم وتوجيهات النبي الأكرم والعترة الطاهرة (عليهم السلام) في مجال العمل اليومي الإداري والخدمي في الأماكن المقدّسة، والالتزام بالتعليمات المتعلقة بحماية الوافدين إلى المدن المقدسة.

وتضمن البرنامج الذي تم الاتفاق عليه من قبل ممثلي العتبات المقدسة نشر التوجيهات والتعليمات حول آداب ومراسيم السفر والزيارة، واحترام قوانين البلد المضيف وأعراف أهله الاجتماعية ومسلماتهم العقائدية، إضافة إلى رفد الزائر بالإصدارات الثقافية والبرامج المعرفية المناسبة لعطاء الزيارة الزاخرة بالخيرات وفق الفكر والمنهج المحمدي الأصيل ، كما تم الاتفاق على توفير مسارات لحركة الزائرين ومساحات ترفيهية لهم، وتأمين وسائل النقل اللازمة لهم بالقدر الممكن وبما يخفف من معاناتهم.

الجانب الأمني لم يكن غائباً عن بنود الاتفاق فقد تم التأكيد على توفير الوسائل والنظم اللازمة لتحقيق وتأمين الجانب الأمني لجموع الزائرين ولعائداتهم الشخصية، وتوفير الخدمات العلاجيّة والطبية لضمان الأمن الصحّي للزائرين الكرام وفق الإمكانيّات المتاحة وبالتنسيق مع الجهات الصحّية الأخرى، وبذل الجهود لتسهيل الخدمات المصرفيّة الممكنة وفق الأنظمة المعمول بها في البلد.

 

أما من الناحية الإعلامية فقد اتفق الحاضرون على ضرورة توفير الخدمات الإعلامية العامة ووسائل الاتّصال الحديثة لعموم الزائرين الكرام مع ملاحظة الأمور المعنوية، والتعاون والتنسيق بين العتبات المقدّسة في مجال تبادل الخبرات والنشاطات فيما بينها بهدف تطوير واتّساع الخدمة للزائرين الكرام، ولأن الحاضرين سائرين على المنهج المحمدي الأصيل في اكدوا السعي لتقديم جميع الخدمات أعلاه للزائرين من المذاهب الإسلاميّة، فضلاً عن أتباع مذهب أهل البيت (عليهم السلام) بغضّ النظر عن قوميّاتهم ولغاتهم وبلدانهم.

بعد ذلك توجّه الحاضرون في ختام المؤتمر إلى موقع توقيع البيان الختامي له وتوزيع الهدايا على المشتركين ، وتم الاتفاق أيضا على انعقاد المؤتمر الثالث للعتبات للمقدسة والمزارات الشريفة العام المقبل في العتبة الكاظمية المقدسة.

من جهته أشاد أمين مسجد الكوفة المعظم السيد محمد مجيد الموسوي في حديث للمركز الخبري للأمانة ببنود الاتفاق وما توصل اليه الحاضرين خدمة للإسلام والاستمرار على المسير على منهج آل البيت (عليهم السلام).انتهى

 

 ح . ك

المزيد من تقارير