أمانة مسجد الكوفة تشارك في المؤتمر الدولي للغة العربية في كلية التربية للبنات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عدد القراءات : 3318
أمانة مسجد الكوفة تشارك في المؤتمر الدولي للغة العربية في كلية التربية للبنات

أكد المعاون الثقافي لأمانة مسجد الكوفة المعظم الأستاذ جمال الكويتي ان للغة العربية اهتمام خاص من قبل أمانة المسجد من خلال عقدها للندوات ودعمها للمؤتمرات التي تخص اللغة العربية في النجف الأشرف.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاءها في المؤتمر الدولي الثالث للغة العربية تحت ( من فيض لغتنا نستلهم الأصالة لنتوحد ضد الإرهاب ) الذي أقامته كلية التربية في جامعة الكوفة بمشاركة وفد أمانة مسجد الكوفة باحثين وأكاديميين ولغويين من داخل وخارج العراق ومسؤولين حكوميين.

الكويتي أضاف أن هناك نتاجات ثقافية وإصدارات من قبل الأمانة اختصت بالمجال اللغوي ومكتبة الأمانة تضم العديد منها ليتمكن الباحثين والطلبة من الإفادة منها، مشيراً إلى أن اللغة هي الهوية الثقافية للمجتمع العربي وهي من توحدهم لأنها لغة القرآن الكريم.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر ليومين متتالين إلى ترصين البحث العلمي في ميدان اللغة العربية وبيان أهميتها كونها لغة القران الكريم وتوحيد أبناء الأمة العربية في مواجهة التحديات الراهنة والحفاظ على التراث العربي من خلال النصوص التراثية .

وعلى هامش فعاليات اليوم الأول للمؤتمر كرمت عمادة كلية التربية للبنات أمانة مسجد الكوفة المعظم لتعاونها في انعقاد المؤتمر والفعاليات الأخرى التي تقام في الكلية. انتهى

ح . ك

 

 

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

المزيد من الاخبار العامة