انطلاق المؤتمر الدولي الثاني حول النزوح والهجرة بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم انطلاق المؤتمر الدولي الثاني حول النزوح والهجرة بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم ممثلو العتبات المقدسة والمزارات الشريفة يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم ويشيدون بتطور العمران والخدمات مع المحافظة على التراث الإسلامي ممثلو العتبات المقدسة والمزارات الشريفة يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم ويشيدون بتطور العمران والخدمات مع المحافظة على التراث الإسلامي وفد أمانة مسجد الكوفة يشارك العتبات والمزارات في الملتقى الفكري السادس في العتبة العلوية المقدسة وفد أمانة مسجد الكوفة يشارك العتبات والمزارات في الملتقى الفكري السادس في العتبة العلوية المقدسة نائب مدير مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية يرافقه مدير مرور النجف الأشرف يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم ويلتقون بأمينه نائب مدير مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية يرافقه مدير مرور النجف الأشرف يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم ويلتقون بأمينه مغتربين ومستبصرين أجانب برفقة قسم العلاقات في العتبة العلوية المقدسة يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره مغتربين ومستبصرين أجانب برفقة قسم العلاقات في العتبة العلوية المقدسة يتشرفون بزيارة مسجد الكوفة المعظم والمراقد الطاهرة جواره أمين مسجد الكوفة يستقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي في لبنان والوفد المرافق له أمين مسجد الكوفة يستقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي في لبنان والوفد المرافق له ندوة علمية حول واقعة الطف في كلية الآداب بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم ندوة علمية حول واقعة الطف في كلية الآداب بحضور وفد أمانة مسجد الكوفة المعظم العلاقات الجامعية تكرَم د. قاسم الأسدي بمناسبة حصوله على درجة الأستاذية العلاقات الجامعية تكرَم د. قاسم الأسدي بمناسبة حصوله على درجة الأستاذية بالصور .. المؤمنون يحيون ذكرى شهادة الزهراء (عليها السلام) في مسجد الكوفة المعظم بالصور .. المؤمنون يحيون ذكرى شهادة الزهراء (عليها السلام) في مسجد الكوفة المعظم الليالي الفاطمية في مسجد الكوفة المعظم تضيئ بنور محبيها الليالي الفاطمية في مسجد الكوفة المعظم تضيئ بنور محبيها

حباً وإقتداءاً بأمير المؤمنين (عليه السلام) .. أمانة مسجد الكوفة تحتفل بذكرى مولده المبارك

بواسطة
عدد القراءات : 3715
حباً وإقتداءاً بأمير المؤمنين (عليه السلام) .. أمانة مسجد الكوفة تحتفل بذكرى مولده المبارك

ابتهاجاً بحلول الذكرى المباركة على قلوب المؤمنين ولادة سيد الأوصياء وأبو السبطين أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام)، أقامت أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به احتفالية كبيرة بحضور جمع غفير من المؤمنين.

واستهل الحفل المبارك بقراءة آي من الذكر الحكيم بصوت مؤذن المسجد الشيخ علاء صادقي تلتها كلمة الأمانة ألقاءها على مسامع الحاضرين مسؤول وحدة إحياء الشعائر الحسينية الشيخ هادي زنجيل.

تضمنت كلمة الأمانة بعد التهنئة للأمة الإسلامية بالذكرى الميمونة نبذة عن حياة أمير المؤمنين (عليه السلام) وعن ولادته المباركة في الكعبة الشريفة ، وحياته في الدفاع عن الحق مشيراً إلى ان الحق معه كما قال الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) (علي مع الحقّ والحقّ مع علي، ولن يفترقا حتّى يردا عليَّ الحوض يوم القيامة).

الشيخ زنجيل استذكر قول الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان في حق الإمام (عليه السلام) : ان قول علي ابن أبي طالب يا مالك إن الناس صنفان ( إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق )، هذه العبارة يجب أن تعلَّق على كلّ المنظمات، وهي عبارة يجب أن تنشدها البشرية ).

وفي ختام كلمته أشار الشيخ زنجيل إلى أن الاحتفال بهذا اليوم العظيم هو تجديد للعهد لأمير المؤمنين (عليه السلام) وأن نجتهد بحمل فكره والعمل ما استطعنا بنهجه وسيرته الوضاءة لردع من يحاول تشويه الإسلام وتزيف الحقائق .

إلى ذلك ارتقى المنبر فضيلة الشيخ فيصل الكاظمي ليتحدث عن صاحب الذكرى العطرة مؤكدا انه (عليه السلام) قدوة في الخلق والأدب والعلم والشجاعة وان العالم أجمع وليس المسلمين فقط يحق له أن يفخروا بهذه الشخصية العظيمة في التأريخ.

داعياً إلى تأسيس توأمة لجميع العتبات والمراقد والمساجد والمؤسسات الدينية والعلمية التي تختص بأمير المؤمنين (عليهم السلام) للاستفادة من هذا الإمام والعالم والفقيه والأديب في مجتمعاتنا وحياتنا وترجمة حياته وأقواله وأفعاله لضوابط نعمل بها للارتقاء بمستوى المجتمع الفكري والحضاري.

ولم يكن الشعر غائباً عن الاحتفال بذكرى مولد يعسوب الدين ( عليه السلام ) فكان للشعر الفصيح مساحة واسعة وان لم تصل لمستوى صاحب الذكرى حيث ألقى الشاعر هادي الكناني قصيدة عصماء بحق أمير المؤمنين (عليه السلام) جسدت البطولة والحقيقة الناصعة عنه ، أما الشاعر الشعبي  حسام العكايشي فقد اسعد الحاضرين بقصيدة حملت الحب والولاء للإمام علي (عليه السلام) وكيف أننا نفخر بانتمائنا له وهو الذي قال فيه المولى ( جل وعلا ) بحديث قدسي ( يا أحمد لولاك لما خلقت الأفلاك، ولولا علي لما خلقتك، ولولا فاطمة لما خلقتكما ).

وعلى هامش الحفل البهيج افتتحت أمانه مسجد الكوفة المعظم معرضاً للخط العربي شارك فيه عدد خطاطين من داخل وخارج العراق، جسدت لوحاتهم فرحة المؤمنين بذكرى مولد أمير المؤمنين (عليه السلام) ويستمر لمدة خمسة أيام .انتهى 

ح . ك

المزيد من تقارير