اختتام فعاليات المسابقة القرآنية الوطنية الرابعة للجامعات في مسجد الكوفة المعظم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عدد القراءات : 3656
اختتام فعاليات المسابقة القرآنية الوطنية الرابعة للجامعات في مسجد الكوفة المعظم

في إطار برنامجها السنوي في إقامة المسابقات القرآنية في مسجد الكوفة المعظم اختتمت فعاليات المسابقة القرآنية الوطنية الرابعة للجامعات في العراق والتي أقيمت تزامنا مع الابتهاج والفرح بذكرى ولادة الحوراء زينب (عليها السلام)، بحضور رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة العلامة السيد علاء الموسوي والمدير العام لدائرة العتبات المقدسة والمزارات الشريفة السيد موسى الخلخالي، وأكاديميين ومثقفين ومسؤولين محليين ووسائل إعلام.

حيث أستهل الحفل الختامي بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلتها كلمة أمين مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به السيد محمد مجيد الموسوي أعرب فيها عن شكره لشعبة القرآن الكريم لتنظيم المسابقة بشكل جيد واختيار المحكمين من الأكفاء، كما أثنى على دور الجامعات في ترشيح النخبة من الطلبة الحفاظ والمتميزين في أحكام التلاوة وغيرها.

السيد الموسوي أكد أن أمانة مسجد الكوفة المعظم عاكفة على إعادة الدور التنويري في بناء المجتمع المسلم كما كان عهده في القرون الأولى من العصور الإسلامية، وتقديم الجهود الثقافية والفكرية لتحصين الشباب المسلم من الانحرافات والموجات التكفيرية التي تواجه الأمة الإسلامية في هذا الزمان.

من جهته دعا مسؤول شعبة القرآن الكريم في الأمانة السيد عادل الياسري الفائزين في المسابقة القرآنية إلى الحفاظ على تفوقهم وعلاقتهم بالكتاب العزيز، وعلى الذين لم يصلوا إلى المراكز الأولى من المتسابقين أن يتقنوا أدوات النجاح في الحفظ والتلاوة وانضمامهم للدورات القرآنية التي تنضمها المؤسسات الدينية أو التعليمية.

وفي ختام الحفل تم تكريم الفائزين الأوائل في المسابقة القرآنية التي شاركت فيها أكثر من ( 35 ) جامعة حكومية وأهلية فقد حصل الطالب أحمد سعد عبد الواحد من كلية الرافدين الجامعة أما الفائز الثاني هو الطالب علي حسين العكراوي من الجامعة الإسلامية، والمركز الثالث كان من نصيب الطالب عبد الرحمن ساجد من كلية الإمام الأعظم، كما تم تكريم لجنة التحكيم والجامعات المشاركة في هذه المسابقة القرآنية. انتهى

 

 ح . ك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

المزيد من تقارير