انطلاق فعاليات الموسم الثقافي السادس على اروقة المسجد المعظم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عدد القراءات : 12128
انطلاق فعاليات الموسم الثقافي السادس على اروقة المسجد المعظم

انطلق هذا اليوم السبت 24ربيع الأول 1438 الموافق 24 كانون الأول 2016   الموسم الثقافي السادس الذي يقام على اروقة المسجد المعظم  وبمنهاجه المعرفي تحت شعار ( من الإمام الصادق (عليه السلام) إلى الإمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) مسجد الكوفة المعظم منار للعلم والمعرفة ) الذي يبدأ في شهري ربيع الأول والثاني من العام 1438 هـ .

ابتدأ منهاج الموسم الثقافي السادس بمحاضرة عن الاخلاق للأستاذ الدكتور السيد عباس الفحام حيث تطرق فيها الى منظومة الاخلاق المتكاملة التي رعاها وتبناها الدين الاسلامي في سبيل خلق مجتمع انساني متكامل وايضاً تطرق الى قمة المثالية الخلقية التي اتصف بها أئمة أهل البيت (عليهم السلام) وكيف كانت منظومتهم الاخلاقية مثالاً يحتذى به عبر كل الازمان.

واعقب المحاضرة عدد من الاسئلة والاستفسارات للسادة والسيدات الحضور التي لاقت الاجابة والتوضيح من قبل السيد المحاضر الدكتور الفحام .

مما تجدر الاشارة اليه ان المنهاج العلمي للموسم الثقافي السادس هو محاضرات فقهية وعقائدية إضافة إلى دروس في تعليم الأخلاق، فضلا عن المجلس الحسيني الذي يعقد كل يوم ثلاثاء في باحة المسجد المعظم، كما ان هناك محاضرة في أحكام التلاوة يوم الاثنين، والهدف من فعاليات الموسم هو تثقيف الزوار والطلبة والمؤسسات الثقافية التي تدعوها الأمانة بمختلف العلوم والمعارف.

 

ن.ح

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

المزيد من الاخبار العامة