أمانة مسجد الكوفة تنهي استعداداتها لاستقبال زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عدد القراءات : 5712
أمانة مسجد الكوفة تنهي استعداداتها لاستقبال زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

ضمن استعدادات أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به لاستقبال زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) قامت الكوادر الهندسية بتهيئة أماكن تفتيش للرجال والنساء وحفظ الحقائب والأمانات، أضافة إلى تهيئة مداخل السور الأمني لدخول وخروج الزائرين.

وذكر رئيس قسم الشؤون الهندسية الفنية السيد حيدر كاظم الموسوي في حديث للمركز الخبري أن الاستعدادات جارية لتسهيل أداء الزيارة للوافدين إلى مسجد الكوفة والمراقد الطاهرة جواره، فقد تم إعداد مواقع جديدة للمفقودات ولإرشاد التائهين، ولوحات إرشادية ودلالية ومجموعة من اللغات العربية والإنكليزية والفارسية، داخل المسجد وخارجه.

السيد الموسوي أشار إلى تهيئة أماكن توزيع وجبات الطعام التابعة لمضيف مسلم بن عقيل (عليه السلام) ولثلاث وجبات، وتوزيع وأماكن للمبيت البطانيات، وافتتاح مفرزة طبية للنساء فضلا عن مفرزة الرجال وتزويدها بالأدوية والمستلزمات التي يحتاجها المرضى من الزائرين.

وعن ماء السفير فقد تم إنتاج وخزن كميات كبيرة من أقداح الماء ليتم توزيعها على المواكب الحسينية والزائرين في ثلاث محطات رئيسية واحدة في المسجد المعظم واثنتان في طريق يا حسين بين مدينتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، وتم تشغيل منظومتين لإنتاج ماء (RO) الصالح للشرب والطبخ وتوزيعه على المواكب والزائرين، من خلال تسيير آليات حوضية، إضافة توزيع الماء العادي للرش والغسل.

أما عن أمن وحماية الزائرين أكد رئيس قسم حفظ النظام الحاج علي جعفر الرماحي ان التنسيق جار بين الأمانة ووحدة حماية منشآت المنطقة الدينية من خلال رفدهم بأجهزة سونار وكادر امني متدرب، ووحدة الاتصالات التابعة للأمانة قامت أيضا بزيادة عدد الأجهزة لرفع المعوقات التي تواجه الزائرين من خلال عمل المنتسبين بشكل متكامل ومتواصل.

يذكر أن أمانة مسجد الكوفة استقطبت أكثر من (270) متطوع ومتطوعة من أصحاب الخبرة لدعم منتسبي الأمانة خلال فترة الزيارة الأربعينية وبمختلف الأقسام والمجالات. انتهى

 

 ح . ك  

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

المزيد من تقارير